مجلس تل أبيض العسكري يعلن جاهزيته لمشاركة الدوريات البرية الأمريكية التركية الأحد وتسهيلها

قال الرئيس المشارك لمجلس تل أبيض العسكري, رياض خميس, اليوم إن الدوريات المشتركة التي ستسيرها القوات الأمريكية والتركية الأحد، ستتم بالتنسيق معهم في مجلس تل أبيض العسكري.

وأضاف خميس في تصريحات نقلتها وكالة “نورث برس” أن وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية انسحبت من القطاع الثاني مع أسلحتها الثقيلة و”بناءً على ذلك ستبدأ الدوريات المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا.”

وإنها أكملت انسحاب آخر مجموعاتها مع أسلحتها الثقيلة في قرية جنداوي /8/ كم شرقي تل أبيض، ليصبح “القطاع الثاني” (حسب تقسيمات النقاط الحدودية التي وضعها المجلس العسكري) تحت سيطرة قوات مجلس تل أبيض العسكري تطبيقا لاتفاق “الآلية الأمنية” بين أمريكا وتركيا من جهة وبين أمريكا وقوات سوريا الديمقراطية من جهة ثانية.

وأضاف خميس أن المرحلة الأولى من تنفيذ “الآلية الأمنية” انتهت وسيتم تسيير الدوريات المشتركة وفق الاتفاق المبرم، مؤكداً أن التحالف الدولي ينسق مع المجلس لتنفيذ الآلية.

ولفت خميس إلى أن المجلس العسكري اسلتم المناطق التي انسحبت منها قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، لملء الفراغ الأمني, مشيراً أن مجلس تل أبيض العسكري سيحمي المناطق الحدودية في المرحلة المقبلة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك