فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري

كشف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ من خلال تقارير راصديه تزايد معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين ومختلف المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية شمال سوريا.

وأشار المركز في بيانه أن القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون بالدعوات التي يطلقها المركز لوقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \Vdc-Nsy\” يناشد الجهات والمنظمات الدولية المختصة للتدخل والقيام بواجبها في حماية المدنيين والضغط على الدولة التركية لوقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومحاسبة الجهات المتورطة فيها وتقديمهم للعدالة. الدولة التركية بوصفها دولة احتلال تتحمل كامل المسؤولية القانونية وهي المسؤولة مباشرة عن جرائم الحرب المرتكبة في منطقة عفرين من قبل جماعات وميليشيات مسلحة تقودها وتقوم بتمويلها.

وكان “مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \Vdc-Nsy\” كان قد وثق منذ شهر شباط 2018 وحتى نهاية حزيران \يونيو 2019 الانتهاكات التالية في عموم مناطق شمال سوريا الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية:

مقتل ( 967 ) مدني (مواطن، مستوطن)، وقتل منهم تحت التعذيب 25 شخص.
الاعتقالات (5199) تضمنت توثيق (610) حالة تعرضت للتعذيب
حوادث الانفجارات\ألغام، مفخخات…\ بلغت 121.
المطالبات بفدية، والاختطاف: 377
الإصابات بجروح (1615\بينهم 179 طفل، 98 امرأة) نتيجة مداهمة المنازل أو شظايا المتفجرات أو نتيجة تعرضهم للضرب من قبل المسلحين.
قصف “الجوي” 1051″ غارة جوية…”المدفعي، هاون”…: 64 حالة قصف قرى آهلة بالسكان.
الاقتتال بين الفصائل: توثيق 180 حالة اقتتال داخلي بين الفصائل المسلحة داخل المدن
إصابات وقتلى الحدود: القتلى 434 لاجئ، بينهم ( 79 طفل دون سن 18 عاما، و 53 امرأة) كما وارتفع عدد الإصابات بطلق ناري أو اعتداء إلى 360 شخصا.
مصادرة الملكيات الخاصة: توثيق مصادرة (1385) منزل وتحويل بعضهم إلى سجون أو مراكز عسكرية أو مسجد، كما وجرى توثيق (76) حالة حرق متعمد لممتلكات الأهالي (المنازل والمحلات وبساتين). وتوثيق هدم ( 115 ) منزل. جرف (1396) قبر.
المرافق العامة: تحويل (54) مدرسة ومركز تعليمي وخدمي إلى مقرات عسكرية.
مجموع نقاط التظاهر ضد الوجود التركي في سوريا بلغ 350 تظاهرة، في 21 مدينة سورية .

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك