اعتقال أعضاء وعاملين في منظمات المجتمع المدني بمدينة الرقة

بدأت “قوات مكافحة الإرهاب” منذ السبت حملة اعتقالات طالت موظفين يعملون بمنظمات المجتمع المدني في مدينة الرقة، على خلفية تهم تتعلق بعلاقاتهم مع خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
وكالة نورث بريس التي تعمل في المدينة نقلت عن مصادرها أن الاعتقالات طالت أحمد الهلشوم، الذي يعمل رئيسا لمنظمة إنماء، بتهمة ترأسه لخلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.
كما نقلت الوكالة خبر اعتقال حسن فواز القصاب، والذي يعمل كموظف في برنامج “الفرات” المدعوم من قبل فريق “ستارت” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، وأن القصاب متهم بتمويل خلايا تابعة للتنظيم.
كما وتم الابلاغ عن اعتقال آخرين وهم: صلاح الكاطع وأنس حسن العبو، خالد سعود السلامة وهم يعملون في منظمة صناع المستقبل، إلياس حسن العبو الذي يعمل في منظمة آفاق جديدة. اضافة لاعتقال الدكتور حسن قصاب من منزله في مدينة الطبقة وهو يعمل في منظمة كرييتف. إضافة لاعتقال أحمد الهشلوم مدير منظمة انماء الكرامة من مقر المنظمة في ناحية الكرامة شرقي الرقة، وحسين فواز البردي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات