12:38 م - الأربعاء أكتوبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -   واشنطن: هفرين خلف و8 مقاتلين من قسد أعدموا من قبل فصائل تركية خارج نطاق القانون  -   نادٍ ألماني يفسخ عقد لاعبٍ تركي أيّد الهجوم التركي على شمال سوريا  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا الهجوم والقصف التركي إلى 351 شخص بين شهيد وجريح  -   القائد العام لقسد يوضح أسباب وتفاصيل مهمة عن الاتفاق مع قوات الحكومة السورية بوساطة موسكو  -   الإدارة الذاتية تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة السورية  -   بنود الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية و الحكومة السورية  -   نقص حاد بالإمدادات الطبية.. والمدنيون ضحايا القصف التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية: الغزو التركي أنعش الدولة الإسلامية  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا هجمات تركيا إلى 182 شخص بين شهيد وجريح  -   إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف تركي استهدف قرى ريف حلب  -   توثيق أسماء الضحايا في اليوم الثالث من الهجوم التركي شرق الفرات  -   حصيلة يومين: استشهاد 11 مدنيا وإصابة 55 بجروح ونزوح 100 ألف من السكان  -  

____________________________________________________________

أتلف المجلس المحلي في مدينة جرابلس بالتعاون مع الشرطة التابعة للأمن العام، الخميس، شحنة من البيض الفاسد قادمة من تركيا.

وكانت الفرقة “14” التابعة للجيش الوطني الموالي لتركية قد ضبطت، الأربعاء، الشحنة في معبر جرابلس الحدودي والتي تحمل قرابة 45 طناً من بيض الدجاج الفاسد”.

وكشفت مصادر أمنية أن هذه المواد “سبق و خرجت باتجاه معبر العراق ولم يسمح بدخولها بسبب عدم صلاحيتها، فأعيدت إلى معبر جرابلس الحدودي باتجاه الأراضي السورية بالتنسيق بين تجار أتراك مقربين من “العدالة والتنمية” وأحد التجار في شمالي حلب”.

وأتلفت الشحنة بحضور فريق من المجلس المحلي في مدينة جرابلس والشرطة التابعة للأمن العام، في مكان مخصص لإتلاف المواد.

وسبق أن تم ضبط عدة شحنات فاسدة ففي مطلع هذا العام تم ضبط سيارة محملة بشحنة دجاج غير صالحة للاستخدام البشري كما وأن العديد من الشحنات دخلت الأراضي السورية.

وكانت تركية قد خصت الشاحنات التركية بميزة الدخول للأراضي السورية وهو القرار الذي أثار رفضا من أصحاب الشاحنات السورية الذين كانوا يتبادلون المواد على الحدود.

والخطوة التركية أثارت الريبة في أن بعض هذه الشاحنات قد تحمل مواد غير غذائية أو غذائية تالفة توزع في الأسواق بالمدن الخاضعة لسيطرة تركية شمال سورية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________