7:54 م - الأحد يونيو 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

تصعيد: قصف متبادل بين الجيش السوري والتركي في إدلب  -   اعتقال 18 مدنيا من عفرين خلال يومين  -   تظاهرة شعبية في ريف حلب ضد الانتهاكات التركية  -   مصير مجهول ينتظر العائدين إلى منازلهم في عفرين  -   ضبط المزيد من الشحنات الغذائية الفاسدة القادمة إلى سورية من تركيا  -   وفاة 7 أشخاص وإصابة 3 أثناء محاولة إطفاء حريق بحقول القمح في ريف الحسكة  -   إصابة شخصان في انفجار دراجة نارية مفخخة في الحسكة  -   الإدارة الذاتية ترفض عرضاً من “الخوذ البيضاء” لإخماد حرائق القمح شمال شرق سورية  -   استمرار التظاهرات الشعبية المطالبة بالانسحاب التركي من سورية  -   ممثلين عن منطقة الإدارة الذاتية شمال سورية سيحضرون لقاءات جنيف رغم الفيتو التركي  -   لا مستقبل للسوريين في تركيا  -   أردوغان يعترف: أمريكا خذلتنا في شرق الفرات ومنبج…وبوتين خذلنا في إدلب  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على بلدات في ريف حلب الشرقي  -   قسد تعتقل خلية من 7 عناصر كانو يخططون لتنفيذ تفجيرات في الرقة  -   بعد كوباني…الاعلان عن تشكيل مجلس تل أبيض العسكريّ   -  

____________________________________________________________

قالت قوات تحرير عفرين إن 7 مسلحين قتلوا وأُصيب 10 آخرون في عمليات نوعية نفّذتها مجموعاتها في عفرين وإعزاز

وفي تفاصيل العمليات قالت قوات تحرير عفرين “بتاريخ 8 حزيران الجاري، نفّذت إحدى مجموعاتنا هجوماً على إحدى مواقع تمركز مسلحي(أحرار الشام) في قرية عبلة التابعة لمنطقة إعزاز، قُتل خلالها مسلح يدعى محمد الخطيب وجرح ثلاثة آخرين”.

وبحسب البيان فإن قوات تحرير عفرين نفذت بتاريخ 9 حزيران، عملية عسكرية نوعية استهدفت نقطة لتمركز القوات التركية في قرية مريمين التابعة لناحية شرا، ووثّقت القوات مقتل جنديين تركيين وإصابة خمسة آخرين بجروح بينها إصابات بليغة.

وفي ذات اليوم، استهدفت القوات موقعاً ل (الجبهة الشامية) في قرية فيلات القاضي التابعة لناحية شرا، حيث قُتل خلال العملية أربعة مسلحين وجرح اثنان آخرين.

في 9 حزيران، استهدفت قوات تحرير عفرين بعملية عسكرية عربة عسكرية عائدة للمسلحين الموالين لتركية كانت تنقل الوقود إلى إحدى النقاط العسكرية في قرية مريمين، حيث تم تدميرها، ولم يتسنى معرفة عدد القتلى والجرحى.

وفي بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية الأحد قالت: إن أحد جنودها قتل وأصيب 6 آخرون في هجوم استهدف أحد مواقعها باستخدام مضاد دبابات في تل رفعت بريف حلب.

وأوضح البيان أن القوات التركية ردت في الحال بإطلاق النار في المنطقة.

وصعدت “قوات تحرير عفرين” من وتيرة العمليات العسكرية في المناطق شمال سورية الخاضعة لسيطرة تركية. حيث قالت في بيانيين إنها نفذت 7 عمليات في عفرين وإعزاز أدت لمقتل 10 مسلحين بينهم جنود أتراك وإصابة العشرات بجروح.