2:29 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

قالت قوات تحرير عفرين إن 7 مسلحين قتلوا وأُصيب 10 آخرون في عمليات نوعية نفّذتها مجموعاتها في عفرين وإعزاز

وفي تفاصيل العمليات قالت قوات تحرير عفرين “بتاريخ 8 حزيران الجاري، نفّذت إحدى مجموعاتنا هجوماً على إحدى مواقع تمركز مسلحي(أحرار الشام) في قرية عبلة التابعة لمنطقة إعزاز، قُتل خلالها مسلح يدعى محمد الخطيب وجرح ثلاثة آخرين”.

وبحسب البيان فإن قوات تحرير عفرين نفذت بتاريخ 9 حزيران، عملية عسكرية نوعية استهدفت نقطة لتمركز القوات التركية في قرية مريمين التابعة لناحية شرا، ووثّقت القوات مقتل جنديين تركيين وإصابة خمسة آخرين بجروح بينها إصابات بليغة.

وفي ذات اليوم، استهدفت القوات موقعاً ل (الجبهة الشامية) في قرية فيلات القاضي التابعة لناحية شرا، حيث قُتل خلال العملية أربعة مسلحين وجرح اثنان آخرين.

في 9 حزيران، استهدفت قوات تحرير عفرين بعملية عسكرية عربة عسكرية عائدة للمسلحين الموالين لتركية كانت تنقل الوقود إلى إحدى النقاط العسكرية في قرية مريمين، حيث تم تدميرها، ولم يتسنى معرفة عدد القتلى والجرحى.

وفي بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية الأحد قالت: إن أحد جنودها قتل وأصيب 6 آخرون في هجوم استهدف أحد مواقعها باستخدام مضاد دبابات في تل رفعت بريف حلب.

وأوضح البيان أن القوات التركية ردت في الحال بإطلاق النار في المنطقة.

وصعدت “قوات تحرير عفرين” من وتيرة العمليات العسكرية في المناطق شمال سورية الخاضعة لسيطرة تركية. حيث قالت في بيانيين إنها نفذت 7 عمليات في عفرين وإعزاز أدت لمقتل 10 مسلحين بينهم جنود أتراك وإصابة العشرات بجروح.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________