3:58 م - الخميس مايو 22, 6008

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

اختطاف النائب العام في مدينة بزاعة على خلفية تحريك ملفات ضد قادة الفصائل  -   بعد اعتقاله في أعزاز… مطالبة بفدية 100 ألف دولار للإفراج عنه  -   الشرطة تطلق النار لتفريق مظاهرة ضد المجالس المحلية التابعة لتركيا شمال سوريا  -   مقتل 9 مسلحين من فصائل تدعمها أنقرة في عفرين  -   ترامب: هؤلاء من يمنعونني من تطبيق خطة الانسحاب من سورية  -   على أنقرة إنهاء احتلال عفرين قبل توقع أية نتيجة من رسائل أوجلان  -   تركية ترسل رجال أعمال مقربين من “العدالة والتنمية” إلى عفرين للاستثمار فيها  -   استمرار حالة الفوضى والتسيب الأمني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -  

____________________________________________________________

وسعت القوات التركية، وفصائل المعارضة السورية قصفها لتشمل قرى في ريف مدينة الباب شرقي حلب شمال سورية.
وتم استهداف قرية قرت ويران التابعة لمدينة الباب، الواقعة تحت سيطرة “قوات مجلس باب العسكري” المنضمة لقوات سورية الديمقراطية.
أمس استهدفت القوات التركية قريتي صوغانكه وأقيبة التابعة لمنطقة شيراوا في عفرين وقرية حربل ومحيط تلرفعت وعين دقنة حيث سقطت عشرات القذائف المدفعية على القرى الآهلة بالسكان. وتسبب القصف باضرار مادية كما وأصيب الشاب حمود مامو (39عاماً) من أهالي قرية صوغانة بجروح. واضطر أهالي هذه القرى اللجوء إلى الأقبية والكهوف خوفا من القصف التركي.
كما وأطلقت قوات حرس الحدود التركية الرصاص من أسلحة رشاشة باتجاه قرية سوسك الواقعة غربي مدينة تل أبيض الحدودية شمال محافظة الرقة.
وتم استهداف مزارعين كانوا يعملون في أراضيهم قرب الساتر الحدودي مع تركيا.