2:25 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

وسعت القوات التركية، وفصائل المعارضة السورية قصفها لتشمل قرى في ريف مدينة الباب شرقي حلب شمال سورية.
وتم استهداف قرية قرت ويران التابعة لمدينة الباب، الواقعة تحت سيطرة “قوات مجلس باب العسكري” المنضمة لقوات سورية الديمقراطية.
أمس استهدفت القوات التركية قريتي صوغانكه وأقيبة التابعة لمنطقة شيراوا في عفرين وقرية حربل ومحيط تلرفعت وعين دقنة حيث سقطت عشرات القذائف المدفعية على القرى الآهلة بالسكان. وتسبب القصف باضرار مادية كما وأصيب الشاب حمود مامو (39عاماً) من أهالي قرية صوغانة بجروح. واضطر أهالي هذه القرى اللجوء إلى الأقبية والكهوف خوفا من القصف التركي.
كما وأطلقت قوات حرس الحدود التركية الرصاص من أسلحة رشاشة باتجاه قرية سوسك الواقعة غربي مدينة تل أبيض الحدودية شمال محافظة الرقة.
وتم استهداف مزارعين كانوا يعملون في أراضيهم قرب الساتر الحدودي مع تركيا.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________