3:58 م - الأحد مايو 22, 6472

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ضحايا في انفجار دراجة نارية مفخخة وسط سوق شعبي في مدينة جرابلس  -   اختطاف النائب العام في مدينة بزاعة على خلفية تحريك ملفات ضد قادة الفصائل  -   بعد اعتقاله في أعزاز… مطالبة بفدية 100 ألف دولار للإفراج عنه  -   الشرطة تطلق النار لتفريق مظاهرة ضد المجالس المحلية التابعة لتركيا شمال سوريا  -   مقتل 9 مسلحين من فصائل تدعمها أنقرة في عفرين  -   ترامب: هؤلاء من يمنعونني من تطبيق خطة الانسحاب من سورية  -   على أنقرة إنهاء احتلال عفرين قبل توقع أية نتيجة من رسائل أوجلان  -   تركية ترسل رجال أعمال مقربين من “العدالة والتنمية” إلى عفرين للاستثمار فيها  -   استمرار حالة الفوضى والتسيب الأمني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -  

____________________________________________________________

ضمن حالة الفلتان الأمني السائدة في المناطق الخاضعة لسيطرة تركية شمال سوريا، والتي تنتشر فيها فصائل المعارضة المسلحة الموالية لانقرة، تجددت المواجهات المسلحة في مدينة الباب وجرابلس وعفرين، وأدت لإصابة مدنيين بجروح، فيما لم يتم الكشف عن حصيلة الإصابات في صفوف المسلحين.
في مدينة الباب اندلعت المواجهات المسلحة مساء بحدود الساعة 20.00 واستمرت لساعتين، بين كل من “الشرطة العسكرية” و”الشرطة المدنية” رافقها قطع للطرقات وحظر للتجوال وتوسعت المواجهات لتشمل منطقة الجامع الكبير ودوار السنتر وسط المدينة.

وفي منطقة عفرين اندلعت اشتباكات بالأسلحة بين فرقة السلطان مراد و لواء المعتصم قرب دوار صلاح الدين الأيوبي، وكانت الاشتباكات قد بدأت أمس كذلك قرب دوار نيروز وسط المدينة، حسبما وثقه مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا. كما وتم استهداف القيادي في لواء الشمال “ميسرة ابو عبدالله ” بعبوة ناسفة في سيارته، وأصيب على إثرها بجروح.

وفي جرابلس قتل وجرح عدد من الأشخاص في تجدد المواجهات المسلحة بين المجموعات المسلحة في المدينة. الاشتباكات في المدينة خلفت إصابة نازح من مدينة الرقة بجروح إضافة إلى مقتل شخص.