2:31 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

ضمن حالة الفلتان الأمني السائدة في المناطق الخاضعة لسيطرة تركية شمال سوريا، والتي تنتشر فيها فصائل المعارضة المسلحة الموالية لانقرة، تجددت المواجهات المسلحة في مدينة الباب وجرابلس وعفرين، وأدت لإصابة مدنيين بجروح، فيما لم يتم الكشف عن حصيلة الإصابات في صفوف المسلحين.
في مدينة الباب اندلعت المواجهات المسلحة مساء بحدود الساعة 20.00 واستمرت لساعتين، بين كل من “الشرطة العسكرية” و”الشرطة المدنية” رافقها قطع للطرقات وحظر للتجوال وتوسعت المواجهات لتشمل منطقة الجامع الكبير ودوار السنتر وسط المدينة.

وفي منطقة عفرين اندلعت اشتباكات بالأسلحة بين فرقة السلطان مراد و لواء المعتصم قرب دوار صلاح الدين الأيوبي، وكانت الاشتباكات قد بدأت أمس كذلك قرب دوار نيروز وسط المدينة، حسبما وثقه مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا. كما وتم استهداف القيادي في لواء الشمال “ميسرة ابو عبدالله ” بعبوة ناسفة في سيارته، وأصيب على إثرها بجروح.

وفي جرابلس قتل وجرح عدد من الأشخاص في تجدد المواجهات المسلحة بين المجموعات المسلحة في المدينة. الاشتباكات في المدينة خلفت إصابة نازح من مدينة الرقة بجروح إضافة إلى مقتل شخص.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________