عفرين: مداهمات واعتقالات في جندريسه والشيخ حديد وباسوطه

تواصل مختلف الفصائل الاسلامية الموالية لتركية في عفرين حملة اعتقالات عشوائية تطال المئات من المدنيين في مدينة عفرين وأريافها. منذ ساعات الصباح استأنف “فيلق الشام” حملته التي بدأها أمس في ناحية جندريس ، حيث قام باعتقال 17 من آهالي القرية ، واليوم اكمل المداهمات واعتقل الشاب عدنان ايحو، وتم اقتياده الى جهة مجهولة.

وفي قرية باسطوة التي شملتها المداهمات مجددا اعتقلت فرقة الحمزات الشاب هوشنك محمد نبي خالد، على حاجز قرية ترندة واقتادته إلى جهة مجهولة. وحاجز تردندة اصبح معروفا بكثرة الاعتقالات حيث تقوم الفصائل لاحقا بالتواصل مع اهالي المتخطفين ومطالبتهم بدفع فدية مالية للافراج ذويهم ، حيث جرى اعتقال المئات من المدنيين في تلك المنطقة مصير غالبية المعتقلين  مازال مجهولا.

وفي قرية شيخ حديد تشن ميليشيات “لواء سليمان شاه” التي يقودها المدعو “ابوعمشة” و “مدير امن اللواء شقيقه”سيف عمشة” بحملة تفتيش ومداهمة للقرية واعتقال كل رجل او شاب متواجد في القرية بحسب تسريب صوتي تم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي. وبحسب الملف الصوتي فان قائد لواء السلطان سليمان شاه “محمد الجاسم أبو عمشة” يطالب باعتقال جميع أبناء ناحية شيخ الحديد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 45 عاما ، وقد نشرت مناشدات بالتدخل لوقف انتهاكات هذا الفصيل التي تطال المدنيين، حيث تم اعتقال العشرات من العوائل واحتجازهم في فرع أمن اللواء. وسبق أن اتهم لواء سليمان شاه بارتكاب جرائم طالت آهالي في قرى ريف الباب وقرية النعمان.

والسيلمان شاه أحد فصائل الجيش الحر التركمانية، ارتكب عناصره جريمة قتل وتعذيب /احمد شيخو، نائب رئيس المجلس المحلي في القرية ، بعد اعتقاله واحتجازه قسرا في مقره، الامر الذي دفع المجلس الذي تم تعتينه من قبل تركية بعد غزو المدينة الى تعليق عمله حتى تدخل والي هاتاي والذي تعهد بالمحاسبة واعتقال الجناة.