11:56 ص - الخميس يوليو 18, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

مكافحة خطاب الكراهية في الانترنت  -   تغيير النظام الإقتصادي في عفرين بعد سيطرة تركيا على المدينة  -   تركيا تواصل تعزز قواتها على حدود سوريا والتلويح عن عملية شرق الفرات  -   تركيا تبسط إجراءات إعادة اللاجئيين من أرضيها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا  -   أمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة المقاتلة إف-35  -   التغيّر الديمغرافي في عفرين  -   هياكل الحكم التي نصبتهم تركيا لحكم عفرين بالوكالة  -   موسكو: واشنطن زادت عدد جنودها شمال شرق سوريا إلى 4 آلاف  -   تظاهرة شعبية في كوباني السورية منددة بتهديدات تركيا  -   ثلاثة جرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحسكة  -   صمت تركي وترقب لطبيعة الرد الأمريكي المتعلق بـ إس. 400  -   أكراد سوريا يطمحون لشكيل محكمة دولية في مناطق سيطرتهم لمحاكمة داعش  -   الإدارة الذاتية سترفض المشاركة بمفاوضات جنيف إلا كـ “طرف ثالث”  -   الإدارة الذاتية تتهم الحكومة التركية بتصدير أزمتها الداخلية عبر تهديد شرق الفرات  -   مظاهرة في مدينة اعزاز ضد غلاء تكاليف الحصول على الكهرباء  -  

____________________________________________________________

اقتحم مسلح يتبع للفرقة التاسعة الذي يتزعمه المدعو أبو عبدو القلموني مدرسة ماسيكان في منطقة راجو بعفرين وقام بضرب مدرس بحجة أنه اساء لابنه في الحصة التعليمية.

والمسلح من مدينة القلمون انتقل للسكن في منطقة عفرين بموجب اتفاق مصالحة مع الحكومة السورية أشرفت تركيا وايران وروسيا على تنفيذه.

وفي منطقة ميدانكي تم العثور على جثة لشاب من ريف إدلب قرية /الحراكي/ يدعى “جمال طالب الطه” مقتولاً، وفي ميدانكي كذلك قام القيادي في فيلق الشام المدعو “أبو الشيخ زربة” بقطع 500 شجرة زيتون لاحد المدنيين لبيع حطبها إضافة إلى الاستيلاء على 600 شجرة في القرية بحجة أن أصحابها غير موجودين في المدينة.

وكان مركز توثيق الانتهاكات Vdc-Nsy قد وثق اعتداء مسلحي الفصائل المدعومين من أنقرة على أعضاء التدريس ومدرسة في عفرين وقاموا بطرد مدرسة وتظاهروا ضد ماقالوا إنها ظاهرة خلط الطلاب الذكور مع الإناث.

كما وقاموا أمس الأول بالاعتداء على حراس مشفى اعزاز وممرضة وهو ما دفع إدارة المشفى لاتخاذ قرار بتعليق العمل في المشفى بسبب اقتحامه من قبل مسلحي الفصائل.

 

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________