مظاهرات شعبية تطالب باسقاط المجالس التركية شمال سوريا

جدد عشرات المتظاهرون الجمعة، مطالبهم برحيل أعضاء المجلس المحلي لبلدة صوران (41 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، خلال مظاهرة بالأسبوع الثالث على التوالي.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإقالة أعضاء المجلس المحلي، حيث يتهمونهم بالفساد الإداري والمالي، كما هددوا بتنفيذ إضراب عام في حالم لم تنفذ مطالبهم.

ومن اللافتات التي رفعها المتظاهرون “جمعة الغضب بلغ السيل الزبى، لن نوفر في إسقاطكم جهدا، المجالس المحلية لخدمة الشعب وليس لسرقته، جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة”.

وسبق أن خرج العشرات من أهلي بلدة صوران ضد المجلس المحلي المعين من قبل تركيا خلال الأسبوعين الماضيين، حيث فصل الأخير أحد موظفيه لمشاركته بالمظاهرات، كما طالب مديرية التربية في البلدة بملاحقة المعلمين الذين شاركوا في.

وتخرج بين الحين والآخر مظاهرات بريف حلب الشمالي والغربي والشرقي الخاضع لسيطرة تركيا للمطالبة بتشكيل مجالس محلية جديدة وحل المجالس الموجودة وسط اتهامات لها بالفساد والمحسوبيات وسرقة الأموال.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات