مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

أقلية مسيحية أشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية تخسر (203) مقاتلا نتيجة الهجوم التركي شرق الفرات  -   قوى الأمن الداخلي في كوباني تتعهد باتخاذ اجراءات لحماية الدوريات المشتركة  -   الهجوم التركي على سوريا يعزز الهوية الكردية  -   فصائل أنقرة تعتقل 12 امرأة في عفرين منذ بداية نوفمير  -   المنطقة الآمنة التركية في سوريا: “مزقوا أحشاء ابني وأفقدوه عقله من شدة التعذيب”  -   اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -  

____________________________________________________________

اعتقلت “المخابرات العسكرية” السورية المدعو محمد خير شلاش، أحد أبرز قادة المعارضة الذين تدعمهم أنقرة بعد نحو عامين من هروبه من مناطق سيطرة فصائل درع الفرات شمال حلب.

اعتقال “أبو الخير” جاء بعد خلافات مع المدعو “أبو علي رسلان” سببها الصراع على النفوذ والسلطة بعد تصاعد نفوذهم في ريف حلب الجنوبي ودورهم في الحواجز المقامة هناك.

وكان كلٌّ من أبو الخير شلاش وأبو علي رسلان قد سلما نفسيهما في حزيران 2017 برفقة 15 مسلحا إلى مايسمى ب “قوات النمر” هي وحدة للقوات الخاصة تابعة للجيش العربي السوري يقودها “العميد سهيل الحسن” في ريف حلب الشمالي.

أبو الخير شلاش، كان من القادة البارزين في فصيل “السلطان مراد” المدعوم من قبل أنقرة، وكان مسؤولًا عن عدد من السجون سيئة السمعة، إضافة إلى اتهامات طالته في الفترة 2013 حتى 2017 بترويج المخدرات وإقامة العديد من الحواجز واعتقال المدنيين وتعذيبهم بحجج واهية في ريف حلب الشمالي.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________