طلاب عفرين المهجرون يتظاهرون للعودة إلى الديار

تجمع أكثر من 100 طالب من أهالي عفرين الذين هُجروا من منطقتهم، إبان الحرب والاحتلال التركي لمدينتهم وذلك أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، وطالبوا المجتمع الدولي بتقديم الدعم والمساعدة لانهاء الاحتلال والعودة إلى ديارهم.

التجمع نظمه الطلبة بمناسبة مرور عام على بدء الحرب التركية على مدينة عفرين، وهي الحرب التي خلفت دمارا وقتل فيه أكثر من 350 مدني، وأصيب أكثر من  ألف مدني بجروح، وتسببت في كارثة إنسانية، حيث نزح قرابة 350 ألف من سكانها، ومازال غالبهم يعيش ظروف صعبة في المخيمات بريف حلب.

وقالت إحدى الطالبات من أهالي ناحية “جندريس” بمنطقة عفرين، نالين مستو، والتي تدرس حالياً في جامعة “روجآفا” بمدينة القامشلي، “نطالب المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالنظر بعين الاعتبار لأهالي منطقة عفرين التي تحتلها تركيا، فالأوضاع هناك سيئة للغاية”.

كما ونظَّم عدد من أهالي عفرين المقيمين في منطقة الجزيرة وقفةً احتجاجية ثانية طالبوا من خلالها بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم برعايةِ وإشرافِ الأمم المتحدة.

وطالبت عدة عوائل من أهالي منطقة عفرين، والتي تقيم حالياً في قرية “تل نصري” التابعة لبلدة “تل تمر” بمنطقة الجزيرة المجتمعَ الدولي بعدم التزام الصمت حيال مأساتهم، وتقديم الدعم والضمان لهم ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم بأمان وسلام.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك