قتلى وجرحى إثر تفجير انتحاري في منبج

قتل وجرح العشرات من المدنيين وعسكريين في انفجار استهدف “مطعم قصر الأمراء” بشارع سندس وسط مدينة منبج شمال شرق محافظة حلب في شمال سوريا، على بعد 30 كم غرب نهر الفرات.

ويوثق الفيديو التالي الذي التقطته كاميرات المراقبة التابعة لقوات الأمن الداخلي المحلية في منبج، لحظة وقوع التفجير الانتحاري.

الانفجار استهدف دورية للجنود الأمريكيين تواجدت في المنطقة، وأدى لإصابات بينهم وتم اسعافهم بطائرة هليوكبتر تابعة للتحالف الدولي.

معلومات أولية وثقت مقتل 13 شخص على الأقل بينهم جنود امريكيين، وتم نقل الجنود المصابين مباشرة من المنطقة بطائرة هليكوبتر.

وفرضت قوات مجلس منبج العسكري مع القوات الأمنية طوقا على المكان واعلنت حظرا للتجوال في المدينة.

الناطق باسم مجلس منبج العسكري قال في تغريدة “الإرهاب يضرب مدينه منبج الآمنة، انفجار في سوق “منبج” المزدحم والتقارير الأوليه تفيد بوجود اصابات”

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إنّ هجوما انتحاريا استهدف دورية تابعة للتحالف الدولي في مدينة منبج السورية يوم الأربعاء. وأضافت ”هجوم استشهادي بسترة ناسفة يضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج شمال شرقي حلب“.

التحالف الدولي أشار أنّ قواتهم في منبج نفذت دورية معتادة، وإنّهم يتابعون الأخبار المفتوحة المصدر عن حدوث انفجار استهدف إحدى دورياتهم، وسيشاركون أية معلومات اضافية حالما تتوفر المزيد من التفاصيل.

 

صور وفيديو دقة عالية

 

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات