عفرين: حرائق الغابات تتمدد

تتواصل حرائق الغابات في عفرين، والتي بدأ قبل شهر، وكلما اطفأ الاهالي النيران في منطقة تبدأ في اخرى. ففي منطقة تابعة ل كله تيرا ( وادي نشاب ) وفي منطقة قريبة من قرية جنجللي ورغم وجود آليات الإطفاء لكن الحرائق تتواصل لليوم الثالث وادت لحرئق مئات الاشجار بدون اي تدخل من قبل الجهات المعنية.

حريق آخر نشب في جبل قره بيليه مقابل قرية سيملا التابعة لقرى ميدونوا وهذا الجبل موازي لجبال الامانوس التركية و الاطفاء التركي يستطيع بسهولة الوصول الى تلك المنطقة لكنه لم يتدخل، كذلك تمددت الحرائق الى قرية عطمونو وجبل هاوار.

ويتهم الاهالي مسلحي الجيش الحر بتعمد اشعال الحرائق، وعدم استجابتهم لنداء اطفائهم، معلومات مبدئية اشارت ان حوالي 2600 شجرة زيتون ورمان والعنب تم حرقها في قرية عداموا التابعة لمنطقة راجو، الواقعة على الطريق العام المؤدي إلى قرية ميدان اكبس. وأن أشجار الزيتون التي أحرقت تعود ملكيتها لكل من المواطنين (محمد عثمان سالم 100شجرة، رجب عثمان سالم 100 شجرة، سليمان محمد محمد 100، وليد محمد محمد 100، محمد حسن اسماعيل 100، يحيى رشيد مصطفى 300 شجرة). إضافةً إلى حرق 1500 شجرة رمان و300 شجرة عنب للمواطن محمد بكر شيخ دادا.

اضافة لحرق 800 متر من خراطيم الري الزراعية من نوع 4 انج، للمواطن عبد الرحمن اسماعيل من أهالي قرية علطانية.

بالإضافة إلى إضرام النيران في أراضي زراعية ممتدة على مسافة 4 كيلو متر من الجهة الغربية لقرية عتمانه بمنطقة راجو، بما فيها أشجار السنديان والزيتون، ولاتزال النيران مشتعلة في هذه المنطقة حتى اليوم.