تركيا تنقلب على عملائها في عفرين: اعتقالات وخطف واغتيالات

كثفت قوات الاحتلال التركي تواجدتها وزادت من دورياتها العسكرية في مدينة عفرين وريفها، وقامت بانشاء مراكز للاستخبارات في عفرين وناحيتي جندريسه وراجو، كما وأنها قامت بسلسلة اعتقالات واغتيالات لقادة من المرتزقة العاملين معها. وتيرة الانتهاكات ايضا لم تتوقف من قبل فصائلها المرتزقة حيث تشرف الاستخبارات التركية على عمليات نهب المحاصيل الزراعية وسرقة منازل المدنيين واعتقالهم والاعتداء عليهم، حيث خرجت عدة تظاهرات للمدنيين تطالب هذه الميليشيات بالخروج من المدن، ووقف جرائمها المتكررة. وتشمل تلك الاعتداءات الضرب والتعذيب والإهانة، إضافة إلى إجبارهم على تقديم معلومات واحصائيات عن الأهالي الذين هُجروا من قريتهم بسبب ارهاب الفصائل التركية.
حيث نفذت الاستخبارات التركية خلال اليومين الماضيين حملة مداهمات استهدفت مقرات تابعة لميليشيات “لواء مشعل التمو” التي شاركت الدولة التركية حربها على الكرد واحتلال عفرين. وجرى خلال المداهمات اعتقال أكثر من 40 من عناصر اللواء، وجرى نقلهم الى السجون التركية، بالاضافة الى مصادرة كل الاسلحة والعتاد العسكري الذي يملكونه واغلاق مستودعاتهم بشكل نهائي.

وكانت القوات التركية قد اعتقلت قائد اللواء المعروف ب ” أبو مريم الحسكاوي” ونائبه “أبو مريم العفريني” وكذلك مسؤول الاستخبارات الذي تم تعيينه مؤخراً مسعود إيبو ومايزال مصيرهم مجهولا.

ونشط “لواء مشعل التمو” في غزوة عفرين بإشراف الاستخبارات التركية التي قدمت التسهيلات والإمكانيات المادية لقائده بغية تجنيد الشباب الكرد في صفوف المرتزقة حيث لم يتمكن المدعو أبو مريم الحسكاوي من تجنيد سوى 300 شاب كردي هرب أغلبهم من صفوف الاحتلال فيما تم نقل الباقي للخدمة في جرابلس والباب.
ولم يتبقى الا “اذاد شعبو” ضمن صفوف الاحتلال التركي سوى آزاد شعبو المختفي عن الاعلام منذ فترة طويلة..حيث كان ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي عادة.

انقلاب على مجالسها المحلية:

وفي تطور لافت شنت الاستخبارات التركية حملة اعتقال طالت العشرات من المتعاونين معه في نواحي راجو وشيه ومركز مدينة عفرين. بينهم منهم أحمد حسن، وهو رئيس “المجلس المحلي في ناحية شيه”  ونائبه “أحمد شيخو وعدد آخر من أعضاء المجلس الذين قامت تركية بتعينهم وتشكيله. كما اعتقلت سلطات الاحتلال التركي أعضاء من المجلس المحلي في راجو ومناطق أخرى.

اغتيالات واختطاف:

نفذ مجهولين اغتيال أحمد مستو/المعروف بأبو اصلان القيادي في الجبهة الشامية، وهي ميليشيات تتبع “المخابرات التركية” على خلفية نشره فيديو يطالب فيه “القوات التركية” بالتدخل لوقف انتهاكات” مرتزقتها من عناصر الفصائل ضد المدنيين. كما وانه تم اختطاف القيادي في لواء مشعل التمو المعروف أبو مريم الحسكاوي والذي تعرض هو الاخر لمحاوزلة اغتيال قبل اسبوع. الذي اختطف بعد ذلك ولا يزال مصيره مجهولاً.
الاعتقالات طالت ذلك افراد لديهم اعضاء في “الشرطة العسكرية التركية في عفرين” وبينهم فرهاد حبيب، وايضا جرت تصفية المرتزق احمد فايق عبدو حج علي وهو من إعزاز في عفرين وسجل محضر الاغتيال “ضد مجهول بطلقة طائشة”.

كما وتم اختطاف مسعود إيبو والمعروف بـ “أبو المجد كوملة” وهو من المرتزقة المتعاونين مع الاتراك، ويدعي انه قيادي في احد فصائل ميليشيات درع الفرات. وكذلك اعتقل الاتراك صلاح الصافي وهو مع ايبو من مؤسسي ما يسمى بمركز عفرين الإعلامي الذي نشط منذ اعلان العدوان على عفرين مروجا للدعاية والاكاذيب التركية. وايضا اعتقال أحمد بدوي المعروف “أدم” وهو ايضا عضو في مركز عفرين الإعلامي.

وكما وتمت تصفية الصحفي سيفو سفكر، وكان ‏مديرا لمكتب دمشق وريفها في شبكة دراية الإخبارية قبل تهجيره الى عفرين، وذلك على خلفية قيامه بنشر منشورتت على الفيسبوك ضد انتهاكات الميليشيات في عفرين، ورفض اسكان مهجري الغوطة في منازل مدنيين هجرتهم تركيا من عفرين، معتبرا أن تصرفات الفصائل والتي وصفهم ب “المرتزقة” في عفرين هي احتلال وبلاء وليس ثورة.

وفي مناطق أخرى شنَّت المخابرات التركية حملة اعتقالات موسعة وسرية طالت إعلاميين ومسؤولين. عناصر المخابرات اعتقلوا مدير أمنية مدينة مارع بشير الحجي، حيث تم اقتيادهم إلى سجن “المعصرة”.

وكانت تركية قد اعتقلت ايضا محمود خللو، قائد لواء صلاح الدين، واختطفت العشرات من عناصر اللواء مع مصادرة سلاحهم ومستودعاتهم//64 سيارة، وسلاح 600 مقاتل، إلى جانب أسلحة ثقيلة، ومصفاة نفط، و4 صهاريج لنقل النفط، منها أملاك خاصة، سيارتي الهونداي، وأرضي بمنطقة ترحين التابعة لقباسين، القريبة من مدينة الباب/.، ليتم الافراج عنه بعد شهر، حبيث اتهم الاتراك بتعذيبه في سجن لدى الجبهة الشامية تم انشاءه كنسخة من سجن فرع فلسطين وسجن صيدنايا، واكد خللو ان السجن هو مسلخ بشري وتعرض فيه للضرب بالكبل الكهربائي على الظهر، شبح عالبلنكو (السيارات الرافعة)، وأسلوب الدواليب؛ وذلك على خلفية اتهامه برفض المشاركة مع الاتراك في العدوان على عفرين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك