تضرر العشرات من المنازل نتيجة الفيضانات في شوارع كوباني وريفها

تضررت العشرات من المنازل والمحال التجارية نتيجة الفياضانات التي اجتاحت مدينة كوباني وريفها خلال الأربع والعشرين الساعة الأخيرة، متسببة في غرق مئات المنازل.

وشهدت مدينة كوباني للمرة الثانية خلال هذا العام هطول أمطارٍ غزيرة أدت لحدوث فيضانات، إذ تدفقت المياه من مسافات طويلة من التلل المحيطة بالمدينة وشكلت بحيرات كبيرة وسط المدينة ولا سيما في حي بوتان غربي الذي ارتفع منسوب المياه فيه لأكثر من متر.

كما شكلت الأمطار التي هطلت بغزارة على مدار 24 ساعة الماضية، سيول في شوارع المدينة وقرى المقاطعة.

وكانت بلدة شيران إلى الشرق من مدينة كوباني أكثر البلدات المتضررة، بعد أن غُمر 60% من البلدة بين المياه التي ارتفعت في شوارعها إلى قرابة 80 سنتمتر وغمرت عشرات المنازل.

إلى جانب ذلك شوهد السكان وهم يقومون بعزل منازلهم التي امتلأت بالمياه وإخراج ما تضرر في تلك المنازل، بينما قام بعض السكان بتصوير تلك المشاهد وشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق ذاته فقد أغلقت السيول التي ضربت إحدى الجسور الصغيرة غرب مدينة كوباني على طريق جرابلس الطريق بشكل نهائي، في الوقت الذي لم يتم تسجيل أي حالة غرق أو فقدان حتى صباح اليوم الجمعة.

يذكر أنّ فيضاناً مماثلاً اجتاح شوارع مدينة كوباني وعدد من القرى ربيع العام الجاري فقد على أثرها 5 مواطنين لحياتهم، فيما هدمت عشرات المنازل في بلدة القناية وفي حي بوتان غربي في المدينة، بينما صرحت البلدية بأن الخسائر فاقت 500 مليون ليرة سورية عدا المنازل المدمرة، بعد أمطارٍ غزيرة على مدار 24 ساعة.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك