مظاهرة نسائية في مدينة القامشلي لمناهضة العنف ضد المرأة

خرجت مظاهرة نسائية الخميس، لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة القامشلي (82 كم شمال شرق مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وشاركت مئات النساء في المظاهرة التي نظمتها “لجنة المرأة” في “هيئة التربية والتعليم” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، و”مؤتمر ستار”، تحت شعار “أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين”.

وقالت الرئيسة المشتركة لـ “هيئة التربية والتعليم” سميرة حاج علي، إنّهن خرجن للوقوف ضد الممارسات التي تتعرض لها المرأة “خاصة بمنطقة عفرين” التي سيطرت عليها تركيا مؤخرا بالإشتراك مع فصائل من الجيش السوري الحر.

وتابعت “حاج علي” أنّ المظاهرة تهدف أيضا “لتعريف المعلمين والمعلمات بأنواع العنف الذي يمارس ضد المرأة وكيفية الوقوف ضده، مضيفة أنّهم يتواصلون مع المنظمات الدولية لوقف العنف ضد المرأة خاصة في عفرين.

كما وخرجت تظاهرات في حي زورآفا في العاصمة السورية دمشق ونظم اعتصام في مدينة الطبقة والحسكة بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي لمنهاضة العنف ضد المرأة.

وسبق أن كشفت منظمات مجتمع مدني تعنى بالمرأة ومناهضة العنف ضدها، عن ارتفاع معدل الجريمة ضد المرأة في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، خلال شهر أيلول 2018، حيث سبق أن وثقت منظمة “سارا” لمناهضة العنف ضد المرأة، في كانون الأول 2016، أكثر من أربعة آلاف حالة عنف ضد المرأة، في مناطق شمال سوريا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك