ارتفاع مفاجئ في أسعار السلع بمدينة الباب

ارتفعت أسعار المواد الغذائية والخضروات المستوردة في مدينة الباب شرقي محافظة حلب بشكل مفاجئ، بنسبة 15 %، الأمر الذي أدى لاستياء العائلات الفقيرة من الأسعار الهائلة عند شرائها حاجيات المنزل.

وقال الأستاذ ’’أسامة تمرو‘‘ مدير المكتب المالي في المجلس المحلي إنّ سبب ارتفاع سعر المحروقات جاء مع قدوم فصل الشتاء وارتفاع الطلب على مادة المحروقات الأساسية، وبطبيعة الحال تزيد أجور النقل والمواصلات مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار و انعكاسها بشكل سلبي على المواطن‘‘.

من جهتها، قالت ’’أم محمد‘‘ إحدى قاطنات مدينة الباب، إنّ ’’ارتفاع الأسعار يسبب لنا كارثة كوّننا من المهجرين في المنطقة وندفع مبالغ هائلة لسد حاجياتنا، كما أنّ أهالي الباب هم ذاتهم يشكون من الغلاء المفاجئ‘‘، مشيرةً إلى أنّها استغنت عن شراء الكثير من المواد المطلوبة لمنزلها، موضحةً أنّ مصروف العائلة يصل في الشهر إلى 400 $ مع أجرة المنزل والكهرباء والمياه.

كما أوضح ’’أبو مصطفى خليفة‘‘ أحد سكان مدينة الباب، ’’بعد ارتفاع الأسعار في المدينة، حرمنا من الكثير من مقومات الحياة، فبدلاً من شرائي لوجبة طعام تكفي عائلتي ليوم واحد أصبحنا نأكل الوجبة ليومين‘‘، لافتاً إلى أنّهم كانوا يجلبون المياه يومياً بسعر 1000 ل.س، أما الأن أصبحت بـ1200 ليرة، وذلك بسبب ارتفاع المحروقات وأسعار المدافئ وغيرها.

يذكر أنّ مجلس مدينة الباب شرقي حلب قد أعلن في منشور له عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، عن تغيير مورد المنظمة الداعمة للطحين عن طريق منظمة ’’آفاد‘‘، وهذا ما سبب ارتفاع أسعار مادة الخبز في المدينة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك