تظاهرت في مدن بشمال سوريا تندد بالهجمات والاعتداءات التركية

 

شهدت عدة مدن في شمال سوريا تظاهرات واعتصامات تندد بالقصف والاعتداءات التركية على مدينتي كوباني وتل ابيض /كريسبي، والانتهاكات التي تجري في مدينتي عفرين والباب وجرابلس من قبل المجموعات السورية التابعة لتركيا.

التظاهرات والاعتصامات شملت مدن “قامشلو، وكركي لكي، وديرك، تربه سبيه، وحسكة، ودرباسية، وعامودا، وتل تمر، وسريه كانية، وجل آغا وتل ابيض/كريسبي ومنبج.

المواطنة سبحان كوسا نددت يهجمات تركيا وقالت ” لما كل هذا الصمت الدولي حيال هذه الاعتداءات وخاصة منظمات حقوق الإنسان، صمتهم دليل على رغبتهم في النيل من مكتسبات ثورة روج آفا، لكن مهما اشتدت هذه الهجمات سنبقى مقاومين ولن نتخلى عن أرضنا”.

وبدوره أشار المواطن مسعود كراد إلى أن هذه الهجمات تهدف إلى عرقلة حملة قوات سوريا الديمقراطية، وأضاف “كما هاجم جيش التركي ومرتزقته مقاطعة عفرين التي كانت تنعم بالسلام والديمقراطية التي استقبلت مئات الآلاف من المدنيين من كافة المناطق السورية، الآن يستمر جيش الاحتلال التركي في هجماته ولكن هذه المرة على كوباني وكري سبي وذلك في سبيل عرقلة حملة قوات سوريا الديمقراطية على مرتزقة داعش في آخر جيب في دير الزور، ويتوجب على الدول العالمية أن تظهر موقفاً لها أمام هذه الهجمات”.

صور من التظاهرات

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك