عفرين: ميليشيا الجيش الوطني تواصل حملات القمع والانتهاكات بحق المدنيين

قامت فصائل الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا باعتقال 6 مواطنين في مناطق متعددة في منطقة عفرين السورية، وتم ذلك بطريقة غير قانونية وتعسفية، حيث يتم تكسير وخلع أبواب المنازل ونهب محتوياتها وتخريب ما يطاله أياديهم. ووصل عدد المعتقلين في عفرين إلى 49 شخصاً، منذ بداية العام الجاري بينهم أطفال ونساء ومرضى بحالة صحية سيئة، وهم بحاجة لتدخل طبي عاجل. ويؤكد فريق مركز التوثيق على أن هذه الاعتقالات تحتوي على سلسلة من الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان، وغالب المعتقلين لا يمكن التواصل معهم بعد احتجازهم أو معرفة مصيرهم.

يشير التقرير إلى أن التوغل التركي في سوريا أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، ووصل عدد المعتقلين إلى 8901 شخصاً، فيما لا يزال مصير البقية مجهولاً. كما أنه تم رصد مقتل 2760 شخصاً، ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 180 شخصاً، وارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 539 شخصاً، بينهم أطفال دون سن 18 عاماً ونساء.

يجب على المجتمع الدولي العمل على وضع حد لهذا الوضع الخطير والتدخل لحماية حقوق الإنسان في المنطقة، وإجبار الأطراف المتنازعة على وقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك