سوريا: الهجمات التركية المستمرة تسببت في إغلاق 34 مدرسة وحرمان 10 آلاف من التعليم

تواصل القوات المسلحة التركية الجيش الوطني السوري قصف القرى والبلدات السورية، القصف تسبب في إغلاق أكثر من 34 مدرسة وحرمان 10 آلاف طفل على الأقل من التعليم.

19 مدرسة مغلقة في ريف كوباني بسبب الهجمات التركية:
كشفت هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات (منطقة كوباني) أنّ 19 مدرسة من أصل 461 مدرسة ماتزال مغلقة نتيجة قربها من مناطق التماس مع القوات التركية وأنّ عدد منها تعرض بالفعل للقصف ودمرت مدرستان. والمدارس المغلقة تقع في قرية كوران وقرى بغديك، خان، قره موغ، جيشان، خرابيسان، عليشار، زور مغار، جاقلي، زورفا، سفتك، كورعلي، زيارة، بوبان، بياضية وجلغلو وجميعها مدارس ابتدائية.

15 مدرسة مغلقة في ريف منبج:
أدت الهجمات التركية المستمرة منذ 19 تشرين الثاني من العام الجاري لتوقف التعليم في 15 مدرسة في ريف منبج في الريف الشمالي والغربي، وبالتالي تم حرمان أكثر من 2800 طفل من التعليم والذهاب للمدرسة.

ويؤكد الإداري في مؤسسة التعليم أسامة الأحمد أنّ تركيا تواصل قصف واستهداف البنية التحتية والمستشفيات والمدارس والمساجد، وأنّ استهداف المدارس بشكل مباشر، أثّر سلباً على الواقع التعليمي في المنطقة، وهناك خطر كبير على المدارس الواقعة في القرى المحاذية لخطوط التماس؛ ما أدى إلى إغلاقها وحرمان المئات من الطلاب من حقهم في التعليم”.

وقال “نحتاج في الوقت الراهن إلى مرشدين نفسيين لأطفالنا الموجودين في القرى الحدودية، الذين لا يستطيعون استكمال تعليمهم؛ بسبب هجمات تركيا، وحالة الذعر التي تسبّبها هذه الهجمات”.









-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك