تركيا تواصل الغارات والقصف على شمال سوريا: سقوط العشرات من المدنيين ضحايا القصف والغارات

تزامنا مع انطلاق الاجتماع ال 19 لاستانة المتعلقة بوقف التصعيد في سوريا تواصل القوات المسلحة التركي شن المزيد من الهجمات التي تستهدف العشرات من المدن الآهلة بالسكان في ريف الحسكة وريف الرقة وريف حلب وديرالزور شمال وشرق سوريا.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف قال: إنّ هذه الجولة لثلاثي مسار أستانا (روسيا – تركيا – إيران) ستناقش مسار وقف اطلاق النار ووقف التصعيد والشروط التي حددتها موسكو المتعلقة بنشاط الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا.

الاجتماع يتزامن مع التصعيد التركي لليوم الثالث على التوالي، حيث تواصل طائرات حربية تركية والمدفعية والطائرات المسيرة استهداف المدن السورية بشكل مكثف وبلغت ضحية تلك الهجمات أكثر من 130 شخصاً مابين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال.

في ريف حلب تواصل المدفعية التركي لليوم الثالث قصف قرى وبلدات تابعة لمدينة عفرين و كوباني ومنبج.

في ريف عفرين تعرضت القرى التالية للقصف المتكرر: بينة، مياسة، المنطقة الواقعة بين قريتي برج القاص ومياسة، زيارة، إرشادية، علقمية، مالكية، شوارغة، مرعناز، مطار منغ، كفر انطون، حربل ، الوحشية، زيوان، طريق أحرص، سموقة، تل مضيق، بيلونية، سد الشهباء، تل جيجان، تل عناب، شيخ عيسى، كفر ناي).

والقرى التي تعرضت للقصف في ريف منبج هي قريتي محسنلي، والهوشرية.

كما تعرضت مدينة كوباني لغارات من طائرات حربية تركية اضافة لقصف طال القرى: قرموغ، الشيوخ، وقرى سيلم وأشمة وكورعلي..

في ريف الحسكة تواصل المدفعية التركي لليوم الثالث قصف قرى وبلدات وهي قرية كرداهول في ريف بلدة تربسبي، كما استهدفت طائرة بثلاث غارات قرية عوجة جنوب غرب ناحية تل تمر، إضافة لاستهداف موقع يقع جنوب حقل عودة النفطي، والآخر يتبع له بالقرب من قرية ليلان جنوب غرب تربه سبيه 7 كم.

واستهداف أيضاً قاعدة مشتركة للتحالف الدولي ووحدات مكافحة الإرهاب (YAT) شمال مدينة الحسكة، تنطلق منها للقيام بالعمليات ضد مرتزقة داعش أسفر الهجوم عن استشهاد اثنين من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب، وإصابة 3 آخرين، بينهم قيادي، حالة اثنين منهم حرجة.

كما استهدف قريتي تل كيف وشورك التابعتين لناحية عامودا، وقرية هرم شيخو التي تقع في الريف الغربي لمدينة قامشلو وقرية تل زيوان في الريف الشرقي.

في ريف دير الزور شنت طائرات تركية /5/ غارات، استهدف فيها قرية “مكمن” التي تبعد /70/ كم عن الحدود السورية التركية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك