سوريا: ارتفاع حصيلة قتلى قصف تركيا إلى 29

ارتفاع حصيلة قتلى قصف تركيا إلى 29 بينهم 12 مواطنا و17 عسكريا وإصابة آخرين أغلبهم من المدنيين.

قتل 29 على الأقل في حصيلة أولية وأصيب آخرون أغلبهم من المدنيين نتيجة غارات جوية نفذتها القوات المسلحة التركية عبر طائرات حربية استهدفت عدداً من المدن في ريف الحسكة والرقة وحلب.

وكانت طائرات حربية تركية قد استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للجيش السوري في قرية قزعلي في الريف الغربي لمدينة تل أبيض في محافظة الرقة مما تسبب في مقتل جنديين وإصابة آخرين.

كما قتل ثلاثة جنود وأصيب 9 آخرون في قصف لطائرات حربية تركية على أحد مواقعهم في مدينة تل رفعت في ريف حلب.

أسفرت الغارات الجوية التي شنّتها طائرات تركية على قرية تقل بقل في ناحية ديرك عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 3 آخرين، وقتل مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية في قصف استهدف بلدة ابو راسين (زركان) ومقتل شخصين من حراس صوامع الحبوب في قرية ظهر العرب.

وقتل جنود من الجيش السوري وأصيب آخرون، في القصف التركي الذي استهدف قرية شوارغة التابعة لناحية شرا في عفرين.

في منطقة كوباني: استهدف القصف غابة كوباني وطريق جرابلس في الطرف الغربي للمدينة، وتلة “مشتى نور” في الطرف الجنوبي لمدينة كوباني، وحي كانيا كوردا إضافة إلى استهداف قرية حلنج في الريف الشرقي لكوباني.

في منطقة الشهباء: استهدف القصف قريتي بيلونية وشيخ عيسى في مقاطعة الشهباء وقلعة شوارغة في ناحية شرا في مقاطعة عفرين المحتلة وصومعة ظهر العرب شمال شرق ناحية زركان في مقاطعة الحسكة.

في منطقة ديريك: استهدف القصف المنطقة الواقعة بين قريتي كركندال و”تقل بقل” التابعة لمنطقة الكوجرات. كما استهدف القصف تلة جلة في قرية تل شيه في منطقة برآف في ناحية ديرك.

في منطقة كري سبي/ تل أبيض القصف استهدف نقطة لقوات حكومة دمشق في قرية قزعلي في الريف الغربي لمقاطعة كري سبي مما تسبب في إصابة عدد منهم.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك