مقتل قيادي سابق في حسبة “داعش” بعد استهدافه بطائرة مسيرة شرقي دير الزور

نفذت قوات التحالف الدولي فجر الجمعة، عملية إنزال جوي على منزل قيادي سابق في جهاز الحسبة التابع لـ “داعش” في قرية الطگيحي في ريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتله خلال العملية، كما وتم اعتقال قيادي آخر.

ونفذ التحالف الدولي إنزال وحدات خاصة من قواته عبر الطيران المروحي في البادية القريبة من منزل القيادي السابق في حسبة “تنظيم الدولة” المدعو مساعد خلاوي حسن العويرة الملقب “أبو بكر طگيحي”.

“أبو بكر” حاول الفرار من المنزل باتجاه البادية عند سماعه لتحليق الطيران المروحي في أجواء المنزل، ليتم استهدافه عبر طائرة مسيرة تابعة للقوات كانت تحلق في أجواء المنطقة خلال العملية .

يذكر أنّ “أبو بكر” المنحدر من قرية الطگيحي في ريف دير الزور الشرقي، شغل في وقتٍ سابق منصب بارز بـ “جهاز الحسبة” التابع لتنظيم الدولة في مدينة البصيرة، وذلك خلال فترة سيطرة التنظيم على المنطقة.

كما اعتقلت قوات التحالف هواش المحيسن الثامر المعروف باسم قاسم أبو سيرين من أبناء مدينة موحسن خلال عملية أمنية نفذتها مع ” قسد ” استهدفت منزل في مدينة الشحيل.

هذا وأصدر إعلام “داعش” عدداً جديداً من مجلة “النبأ” الأسبوعية والتي يستعرض فيها التنظيم مجمل عملياته الأمنية في كل من سوريا والعراق وبقية أرجاء مناطق نفوذ خلاياه في كافة أنحاء العالم.

وجاء في العدد 354 الصادر من “مجلة النبأ” الذراع الإعلامي لـ“تنظيم داعش” أنّ خلايا التنظيم شنوا 8 عمليات أمنية في كل من الرقة ودير الزور والحسكة خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث تبنى التنظيم أربع عمليات في محافظة الرقة والتي قال إنّها استهدفت كل من عناصر “قسد” والجيش السوري، إضافة إلى ثلاث عمليات في محافظة دير الزور وواحدة في محافظة الحسكة.

في سياقٍ متصل تعرض رئيس المجلس المحلي في قرية الحريجي شمال دير الزور حسين حمود الدهش إلى إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قبل عدة أيام، الأمر الذي أدى إلى مقتل ابنه بلال البالغ من العمر 12 عاماً، والذي كان برفقة والده خلال عملية استهدافه، بينما جرى نقل ولد الطفل إلى أحد المشافي القريبة نتيجة إصابته بجروح بليغة.

كما قام عنصرين يرجح أنّهما من خلايا “تنظيم الدولة” باستهداف عبدالله الحمادة 40 عاماً في قرية حمار العلي في ريف دير الزور الغربي قبل يومين، وهو أحد موظفي مجلس العدالة الاجتماعية في “محكمة” بلدة الكسرة، الأمر الذي أدى إلى مقتله على الفور.

وبحسب مقربين من “العبدلله” فإنّه تلقى تهديدات قبل أيام من عملية استهدافه عبر تطبيق واتس آب من رقم وهمي” وقد جرى خلالها تهديده بالقتل في حال لم يعتزل عمله مع “قسد”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك