الاعتقالات تلاحق أبناء عفرين ضمن الأراضي التركية

اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية فنانين كرديين من أهالي عفرين يقيمون ويعملون في مدينة اسطنبول.

مصادر أهلية أكدت أنّ الشابين يعملان في مجال الغناء الشعبي لإحياء الحفلات وهما كل من:
1- “شيرو حنان” ملقب شيرو آكري البالغ من العمر 31 عاماً من أهالي قرية جولاقا – ناحية جنديرس
2- “فرهاد مراد” البالغ من العمر 33 عاماً من أهالي معبطلي.

كما وأكدت مصادر لمركز التوثيق أنّ محكمة تركية قضت بسجن مواطنة سورية تدعى ريحان عبدي، اعتقلت في وقت سابق من منزلها في مدينة إسطنبول، برفقة رضيعها البالغ من العمر شهرين.

ريحان عبدي صدر قرار بحبسها بعد ثلاث أيام من التحفظ عليها بتاريخ 26 أغسطس. وأنّ الملف الذي استند عليه قرار السجن لم يتضمن أي دليل، حيث احتجزت مع رضيعها في ظروف صعبة.

وفي أبريل من العام الجاري اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية أكثر من (6) لاجئين سوريين متواجدين في مدينة اسطنبول رغم امتلاكهم أوراق الإقامة وترفض السماح لذويهم بزيارتهم أو معرفة مكان وسبب الاعتقال.

وتمكنا من جمع معلومات من ذوي المعتقلين الذين يجهلون مكان تواجد أبنائهم حيث أنّ حملة المداهمات كانت عشوائية وأنّ الاعتقالات جرت على الهوية، فقط لأنّ هؤلاء (من مواليد عفرين).

محمد منان فايق وهو من أهالي قرية “مسكة” في ناحية جنديرس في ريف عفرين اعتقل في منطقة اسنيورت في مدينة إسطنبول وهو متواجد في اسطنبول ويعمل فيها منذ أكثر من خمس سنوات.

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية مواطنا مع أثنين من أبنائه في مدينة اسطنبول، الأب (عدنان بكر) اعتقل أثناء محاولته تقديم طلب لزيارة أبناءه وهما: عامر عدنان بكر، محمد عدنان بكر.

كما جرى اعتقال المواطن منذر نوري رشو سميتو (30) عاماً وذلك من منزله في بلدة كركخان بولاية اسكندرون / هاتاي.

كما وأبلغت عائلة المواطن المعتقل في تركيا “راغب أحمد علو” من أهالي قرية ديكه في ناحية بلبل في عفرين أنّ القضاء التركي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الانتماء لوحدات حماية الشعب. وراغب معتقل منذ 2021.

وتم كذلك اعتقال مصطفى حسين جاسم من مواليد 1963 من اهالي قرية قره بابا التابعة لناحية راجو في ريف عفرين بعد مداهمة منزله في مدينة قيصري.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك