سوريا … مقتل 27 مواطناً بينهم 7 أطفال وامرأتان نتيجة الهجمات الجوية التركية

خلفت الهجمات التي نفذتها تركيا عبر الطائرات المسيّرة، والقصف المدفعي / الصاروخي استشهاد 27 مواطناً خلال شهر آب، بينهم 7 أطفال وامرأتين.

وتسبّبت الهجمات كذلك على منازل المدنيين والمدارس والمراكز الطبيبة، خلال شهر آب الجاري، في أضرار مادية بالغة

حصيلة هذه الهجمات على الشكل التالي:

  • في 3 آب، استهدفت طائرة مسيّرة تركية قرية تل جمعة الآشورية التابعة لناحية زركان\ابو راسين في ريف الحسكة، ما أدى إلى استشهاد مواطن.

  • في 4 آب، استهدفت طائرة مسيّرة انتحارية تركية مركز ناحية تل رفعت في ريف حلب، ما أسفر عن إصابة 9 مواطنين، بينهم 6 أطفال. هم:
    دينا عثمان (6) أعوام، ومحمود غريب مامو (6) أعوام، وحسين جمال قاسم (7) أعوام، وآفرين عبد الرحمن حيدر (13) عاماً، وأوريفان محمد عبدو (15) عاماً، وروناهي سلو (27) عاماً، وحسين بيرم عكلو (43) عاماً، وصباح حنان حمو (10) أعوام، وآرزية أحمد رشو (23) عاماً.

  • في 6 آب، استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة بالقرب من “كازية حسكو” في حي الصناعة في مدينة قامشلو، نجم عنه استشهاد 5 أشخاص، بينهم طفلان. هم:
    القيادي في حزب الحياة الحرة (PJAK) ريزان جاويد، وعضو مؤسسة الانضباط العسكري في قوات سوريا الديمقراطية مظلوم سعد الدين أسعد (روخاز عامودا)، والطفلان أحمد علي حسين وآهنك أكرم حسين، والمواطن شمدين شمدين.

  • في 9 آب، استهدفت مسيّرة تركية موقعاً خلف مشفى جيان كوفيد 19 شمال مدينة قامشلو، بالقرب من الحزام الشمالي للمدينة، ما أدى إلى استشهاد 4 مقاتلين من قوات الدفاع الذاتي. هم:
    “هيفين عثمان (دلسوز تربه سبيه)، وعلي المسلط، ومحي الدين إبراهيم (محي الدين كلو)، وماهر العزبة”.

  • في 10 آب، استهدفت طائرة مسيّرة تركية قرية ملا سباط غرب مدينة قامشلو، ما أدى إلى استشهاد المقاتليْن في قوات سوريا الديمقراطية دجوار كوباني وباور عنز (جيا قامشلو)، والمواطن أديب يوسف.

  • في 16 آب، استهدفت طائرة مسيّرة تركية قرية سنجق سعدون في ريف ناحية عامودا الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد 5 مقاتلين من قوات الدفاع الذاتي. وهم:
    وليد حميد حمي (باز عامودا)، وأحمد محمد قافور (باران عامودا)، وسعد ريزان خليل (دمهات عامودا)، وماهر راكان المخلف (شورش درباسيّة)، ومحمود أحمد مسلط (روني جان)”.

  • في 16 آب، قصفت القوات التركية\الجيش الوطني السوري بالمدفعية والرشاش مدينة كوباني، ما أدى إلى استشهاد الطفل عبد محمد حجي (12) عاماً، وإصابة 4 مواطنين آخرين.

  • في 18 آب، استهدفت مسيّرة تركية، مركزاً تعليمياً خاصاً بالفتيات تحت رعاية الأمم المتحدة، في قرية شموكة على طريق الحسكة/ تل تمر، ما أدى إلى استشهاد 4 فتيات. هن: “رانيا عطا، وزوزان زيدان، وديلان عز الدين، وديانا علو” وإصابة 11 أخريات.

  • في 24 آب، استهدفت مسيّرة تركية مركز ناحية تل رفعت، ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم امرأة. وهم: “رشيد عليكو (28) عاماً، وحمزة إيبو بريم، وزهير عبد الرحمن (36) عاماً، وفاطمة عثمان (21) عاماً.

بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين بينهم طفل، وهم: “سمير عبد القادر رشو (31) عاماً، وأدهم رشيد حنان (54) عاماً، ومنان شيد حسن (57) عاماً، وحسين مراد (13) عاماً، وعكيد فخري شيخو (32) عاماً.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك