تصعيد تركي شمال سوريا عبر المسيرات … سقوط 26 ضحية نصفهم مدنييون

قالت قوى الأمن الداخلي في منطقة الإدارة الذاتية: إنّ الجيش التركي صعد من عملياته في شمال سوريا، حيث أدى القصف يوم الخميس لاستشهاد 4 أعضاء من قوى الأمن.

أصدرت قوى الأمن الداخلي، اليوم الخميس، بياناً، حول استهداف طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال التركي، سيارة جنوب بلدة عين عيسى بالقرب من مخيم تل السمن لمهجّري كري سبي/تل أبيض.

وجاء في البيان: في ظل الصمت الدولي تجاه الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال التركي على مناطقنا، يستمر العدوان التركي بالاعتداءات، حيث أقدمت طائرة مسيّرة على استهداف لقواتنا في عين عيسى أثناء أداء واجبها، حيث نتج عن الاستهداف استشهاد أربعة أعضاء: بشار محمد علي بوزان، والعضوة “جيهان محمد مصطفى”، “سارة محمد الحسين”، “سلمى علي مصطفى”.

واعتبر​​​ القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أنّ الطائرات المسيرة التركية باتت تستهدف مجتمع شمال وشرق سوريا ومؤسساته العاملة على استقرار المنطقة، وأكد أنّ استهداف مؤسسة الأمن الداخلي يهدد بشكل مباشر أمن المنطقة.

ومع الاعتداء الأخير يرتفع عدد ضحايا المسيرات التركية منذ 20 تموز إلى 9 مقاتلين لقسد و4 أعضاء للأمن الداخلي و13 مدنياً”.

كما أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، بياناً إلى الرأي العام، كشف فيه سجل 3 شهداء خلال المواجهات مع ميليشيا الجيش الوطني المدعومة تركيا وهم:
سردار جمعة، مكان وتاريخ الولادة: جرابلس/ 2004
محمد شاكر حمي، مكان وتاريخ الولادة: كوباني/ 1994
حمد خالد العلاج، مكان وتاريخ الولادة: الرقة/ 2004

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك