سوريا … عاصفة غبارية تتسبب في وفاة 16 شخصاً بينهم طفلان

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة الشرقية إلى 16 حالات وفاة، ونحو 581 حالة اختناق، إضافة إلى تسجيل عدد من الإصابات نتيجة انهيار منزل وحوادث سير في مناطق متفرقة.

وقالت مصادر محلية إنّ رجلاً في الستين من عمره توفي اليوم في قرية “أبو فاس”، متأثراً بنوبة اختناق أصابته يوم أمس نتيجة العاصفة، ليصبح عدد حالات الوفاة 9 سجلت بواقع 3 وفيات في دير الزور وواحدة في قرية “الحريجية”، وأخرى في بلدة “ذيبان”، كما توفي رجل وامرأة في مدينتي الرقة والطبقة.

كما فقد 7 نازحين حياتهم في مخيم أبو خشب بينهم طفلان وامرأة نتيجة العاصفة الغبارية التي ضربت شمال وشرق سوريا مساء الأحد 15 أيار 2022 واقتلاع عدة خيم.

وضربت مساء أمس عاصفة غبارية مصحوبة بالأمطار مناطق بشمال وشرق سوريا، أدت إلى انعدام الرؤية وقطع العديد من الطرق بسبب قوة الرياح، كما وتسببت بوقوع العديد من حوادث السير.

وتم توثيق أسماء الضحايا في مخيم ابو خشب هم: مصطفى سلوم الخزام (40 عاماً)، والطفل أحمد سلوم الخزام (7 سنوات)، وغسان محمود الطه الحسيني من مدينة دير الزور، ومحمد الحسون الوكاع (60 عاماً) من بلدة مظلوم، وعبد الله عواد الهايس من قرية أبريهة، والطفل حمدان أسعد السلوم (4 أشهر) من قرية حوايج ذياب شامية، وشمسه حمادي العسكر من بلدة طابية جزيرة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك