قوات سوريا الديمقراطية تنفي وتقول: مقاتلونا لم يقوموا بأيّة هجمات تستهدف مدينة كركامش التركية

نفت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية ما روجت له وزارة الدفاع التركية حول إقدام “قسد’ على قصف منطقة كركامش التركية.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً نفت فيه أن تكون قواتها أقدمت على قصف منطقة كركاميش التركية، واتهمت جيش الاحتلال التركي بتدبير الهجوم.

وجاء في نص البيان:

“وفق الأنباء التي نشرتها وزارة دفاع الاحتلال التركيّة اليوم، الخميس، 12 مايو/ أيار، ادّعت فيه أنَّ قوّاتنا قصفت بقذائف الهاون، منطقة “كركميش” التركيّة المقابلة لها.
نؤكِّدُ أنَّه لا علاقة لقوّاتنا بالهجوم الذي وقع على “كركاميش”، وتعتمد دولة الاحتلال التركيّ هذا الافتراء أساساً لها، لتستخدمها ذريعة لشَنِّ الهجمات ضُدَّ مناطق شمال وشرق سوريا.
على النقيض من ذلك، تستهدِفُ دولة الاحتلال التركيّ ومرتزقتها بشكل مكثّف قرى “كوباني، عين عيسى، منبج، ومناطق الشَّهباء”، حيث قصفت منذ صباح اليوم أكثر من 29 قرية، وتستخدم الهجوم على “كركاميش” لتبرير وشرعنة هجماتها على مناطقنا، ونؤكِّدُ أنَّ ذاك الهجوم تَمَّ تدبيره من قبل جيش الاحتلال التركيّ.
إنَّ هذه الحادثة ما هي إلا مؤامرة وخطَّة موضوعة من قبل الاحتلال التركيّ، كي يستهدف بمزيد من الهجمات مناطق شمال وشرق سوريا.
على شعبنا والرَّأي العام ألا يَثِقَ بتلك الأخبار الكاذبة من هذا القبيل والتي تنشرها دولة الاحتلال التركيّ.”

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك