اكتشاف هوية 6 من ضحايا مجزرة التضامن … الأهالي مرعوبون من المشهد

ماتزال عملية التحقق والبحث عن هوية ضحايا مجزرة التضامن المؤلمة مستمرة حيث تم التعرف على مجموعه من ستة رجال يظهرون في اللحظات الأخيرة من حياتهم في الفيديو المروع الذي كشفت عنه صحيفة الغارديان في وقت سابق من الشهر الماضي.

أحد الضحايا يدعى وسيم صيام من مخيم اليرموك وكان يبلغ من العمر 33 عاماً عندما قُتل وهو أب لفتاتين، تبلغان من العمر الآن 15 و 13 عاماً، وفقاً لعائلته.

وقال والد صيام إنًه تعرف على ابنه بالطريقة التي ركض بها، مضيفا: “أرسل لي صديقي الذي يعيش في هولندا الفيديو وشاهدته أكثر من مرة ولاحظت أنّ هناك شخصاً يجري بطريقة مألوفة بالنسبة لي.. لقد كان ولدي”.

الضحايا الثلاثة الآخرون الذين تم التعرف عليهم هم كل من شامان الظاهر وابناه عمر الظاهر ومطلق الظاهر.

تم التعرف على عمر وشامان من قبل أفراد أسرتهما الذين قالوا إنّهما أعدما على يد عناصر النظام السوري، فيما كان مطلق مقتولا بالفعل عند رميه في حفره.

كان شامان يبلغ من العمر 63 عاماً، واعتقل مع ولديه خلال مداهمة لمنزله جرت في 16 أبريل 2013، نفس اليوم الذي وقعت فيه المجزرة.

الضحية الخامسة التي تم التعرف عليها هو لؤي الكبرة، وهو من سكان مخيم اليرموك للاجئين، ويعمل في مجال الإغاثة بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

الضحية السادسة يدعى سعيد أحمد خطاب (27 عاماً) وكان يعمل حلاقاً في مخيم اليرموك أيضاً.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية ومعهد “نيولاينز” نشرا مقاطع فيديو مروعة تعود لعام 2013 تظهر تصفية عشرات الأشخاص على أيدي عناصر من القوات الحكومية في حي التضامن في دمشق.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك