بيان من إدارة نادي عفرين: الأخطاء التحكيمية كانت حاسمة لهبوط النادي

انتقد نادي عفرين المحلي ”أخطاء تحكيمية غير إنسانية، وقرارات تعسفية”، مطالباً اتحاد كرة القدم في سوريا بإلغاء هبوطه وثلاث أندية أخرى لهذا العام عن منافسات الدوري السوري الممتاز قبل فتح تحقيق في الخروقات.

وأكد نادي عفرين في بيان نشره، الخميس 5 من أيار، أنّ ما رافق الدوري السوري من عوامل ساعدت في تشويه الصورة التي وصل إليها، نتيجة عدم المساواة تجاه بعض الفرق التي دفعت ثمن أخطاء هي ليست مسؤولة عنها.

وأوضح النادي في بيان أنّ الأندية كانت ضحية الصافرات والقرارات غير المدروسة، الأمر الذي آثر على نتائج المباريات وهبوط بعض الأندية.


وقال النادي إنّ الأخطاء التحكيمية كانت سبباً مباشراً في تغيير مجريات المباريات ونتائجها عبر حالات مؤثرة لا يمكن إدراجها تحت بند أخطاء إنسانية، من أهداف ملغاة وركلات ترجيح محتسبة وغير محتسبة في أوقات مصيرية.

القرارات التعسفية غير المدروسة وعدم تطبيق اللوائح بالشكل الصحيح ومحاباة فرق على حساب فرق أخرى كل بحسب وضعه ومكانته وثقله الجماهيري أدت بحسب بيان النادي لانعدام الثقة بين الأندية و اتحاد كرة القدم .

وتطرق نادي عفرين لعمليات التأجيل المتكررة، التي كان انعكس سلباً على الأندية، إذ عجزت عن التعامل مع الرزنامة، وضُغطت المباريات في شهر رمضان بطريقة لم تحدث في كل بلدان العالم و “كأنّ اللاعبين هم آلات وليسوا بشر”.

كما كبدت عملية التأجيل الأندية مستحقات مالية كبيرة، وأسهمت في تراكم الديون على أغلب الأندية، بسبب “العشوائية” التي أُدير بها جدول مباريات الدوري.

وطالب النادي بمراجعة حسابات الدوري وإلغاء هبوط الأندية لهذا العام، لرفع الظلم عن الأندية التي دفعت ثمن جريمة لم ترتكبها، ولم تكن مسؤولة عنها.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة حول تدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة والمحسوبيات”، وحالات شغب وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

ونادي عفرين يمثل مدينة عفرين التي تقع في أقصى شمال غرب سوريا والمحتلة من قبل تركيا وشعار النادي يحتوي على شجرة الزيتون إشارة إلى ما تشتهر به مدينة عفرين. تأسس النادي في عام 1984.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك