روسيا تتهم التحالف الدولي بنقل سوريين إلى أوكرانيا

اتهمت الاستخبارات الروسية، قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي في سوريا بإعداد من وصفهم “إرهابيين” بهدف استخدامهم في دونباس.

وقالت الاستخبارات الخارجية الروسية: إنّ استخبارات دول حلف “الناتو” ينقلون مسلحين إرهابيين إلى أوكرانيا.

وفي اتصال مع قادة جيش “مغاوير الثورة” المدعوم من قوات التحالف الدولي حيث نفا إرسال قوات للقتال في أوكرانيا ضد الجيش الروسي، بعد أن اتهمت الاستخبارات الروسية التحالف بذلك.

كما نشر “مغاوير الثورة” بيانا على حسابه في منصة “تويتر” اليوم السبت، أكد أنّ كل ما يشاع عن إرسال مجموعات تابعة له للقتال في أوكرانيا غير صحيحة، وأنّ ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول ذلك ليس إلّا افتراءات وأكاذيب، تندرج ضمن المحاولات اليائسة للإساءة لـ “جيش مغاوير الثورة”.

وشدد على أنّ مهمة فصيل “مغاوير الثورة” هي النضال في سبيل تحقيق أهداف الشعب السوري ضمن الجغرافية السورية، وتلك الإشاعات لن تثنيه عن عمله.

هذا وكانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، قد قالت في وقت سابق إنّ الحديث عن إرسال مقاتلين للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة في أوكرانيا بأنّها “معلومات كاذبة”.

وأصدر المركز الإعلامي لدى “قسد” بياناً اليوم الجمعة قال فيه، إنّ “بعض وسائل الإعلام التابعة لتركيا تداولت أخباراً كاذبة وروايات زائفة تدّعي إرسال قواتنا عدد من مقاتليها إلى الحرب في أوكرانيا”.

وأضاف في بيانه: “نؤكد أنّ تلك المعلومات عارية عن الصحة وتأتي في سياق المحاولات اليائسة للإساءة إلى قواتنا”.

وتابع البيان أنّ “قوات قسد وطنية سورية تكافح في سبيل حماية الأرض وشعوب المنطقة ضمن الجغرافية السورية ضد مختلف أشكال الهجمات التي تشنها قوى الإرهاب والاحتلال”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك