أول تعليق من واشنطن على عملية الإنزال الجوي في إدلب: تمت بنجاح

علق المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، على العملية التي جرت خلال ساعات الليل بالقول: إنّ “القوات الأمريكية نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”.

وأضاف كيربي في بيان: “قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”.

وبحسب البيان: “كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، مشيرا إلى أنّه “سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة”.

من جهته علق البنتاغون على العملية العسكرية الأمريكية وقال آنّها استهدفت إرهابياً كبيراً وتمت بنجاح.

وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن تدمير القوات الأمريكية مروحية تابعة لها بعد تعرضها لعطل أثناء الغارة في سوريا

13 قتيلا بينهم 6 أطفال في عملية ضد قيادي في «القاعدة» في بلدة أطمة السورية
نفذت الولايات المتحدة، هجوما استهدف من يشتبه بأنّه زعيم تنظيم داعش عبد الله قرداش في بلدة أطمة في شمال سورية.

وذكرت مصادر إنّ عدة طائرات هليكوبتر هبطت في منطقة قريبة من بلدة أطمة في محافظة إدلب، وهي منطقة تحت سيطرة المسلحين الموالين لتركيا على الحدود مع تركيا، حيث سُمع دوي انفجارات واشتباكات بالقرب من منزل يعتقد إنّه يؤوي قيادي في تنظيم داعش.

وخلّف الإنزال الأمريكي في أطمة في ريف إدلب قرب الحدود التركية، مقتل 13 شخصاً، بينهم 6 أطفال و 4 نساء.

وكان مركز توثيق الانتهاكات قد أفاد في وقت سابق إنّ القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي بين منطقتي دير البلوط في ناحية جندريسه في عفرين وأطمة في ريف حلب استهدفت بحسب معطيات أولية زعيم تنظيم داعش عبد الله قرداش، كما أنّ هنالك خلايا تنشط ضمن منطقة الاستهداف مرتبطة بالمدعو “أبو عبيدة المصري”، وهو أحد قادة الصف الأول في «تنظيم خراسان في سوريا»، أو «المجموعة الخراسانية» وقد أرسله قائد تنظيم القاعدة أيمن الظواهري سنة 2015 إلى سوريا رفقة أبو الخير وأبو عبدالكريم المصريين، ضمن لجنة تنظيم القاعدة.

وأبو عبيدة المصري هو من قادة تنظيم القاعدة، وعضو مجلس الشورى العالمي موجود في سوريا منذ 7 سنوات برفقة العضو الآخر في المجلس ( أبو عبد الكريم المصري ).

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف الدولي والأشخاص المتحصنين في أحد المنازل، كما أنّ الجنود الذين نفذوا عملية الإنزال طالبوا عبر مكبرات الصوت المسلحين بالاستسلام، ومهددين بقصف المنزل المحاصر.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك