تصعيد تركي غير مسبوق … قصف يستهدف 22 قرية في شمال سوريا

صعدت تركيا من عمليات القصف واستهداف قرى وبلدات في شمال سوريا، في المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية.

استهدف القصف الصاروخ والمدفعي وعبر الطائرات المسيرة قرى في ريف حلب وريف الرقة و ريف الحسكة وأدى بحسب معطيات أولية إلى إصابة 10 مدنيين على الأقل بجروح.

الرقة :
منذ ساعات الصباح استهدفت القوات التركية والجيش الوطني السوري الموالي لها قرية “قصر موزا” وقرى “هوشان والطريق الدولي” ومنطقة “الصوامع ومحيط ومركز ناحية عين عيسى” وقرى “عريضة وزنوبيا وعفدكو الصغير” في الريف الغربي لبلدة تل أبيض. القصف تسبب في أضرار مادية بالغة بممتلكات الأهالي ونتج عنه 4 إصابات في صفوف المدنيين.

حلب :
استهدفت القوات التركية قرى “نيرابية وشيخ عيسى وسموقية”، كما استهدف “سد الشهباء ومحيط بلدة تل رفعت”. وقريتي “اليالنلي والصيادة” في ريف منبج، والقصف تسبب أيضاً بأضرار مادية بالغة بممتلكات الأهالي ونتج عنه 3 إصابات في صفوف المدنيين.

الحسكة :
أطلقت القوات التركية قذائف مدفعية على قرية كوليا على الريف الشرقي لناحية زركان، وقرى “أم الكيف وتل جمعة الآشورية” غرب تل تمر وقريتي “الطويلة والكوزلية” جنوب غرب تل تمر بمحاذة الطريق الدولي M4، وقرية “تل شنان الآشورية” شمال شرق ناحية تل تمر. كما تم استهداف قريتي خضراوي والأسدية في الريف الشمالي لناحية زركان و قرية عين ديوار في منطقة ديرك. القصف تسبب في أضرار مادية بالغة بممتلكات الأهالي ونتج عنه 3 إصابات في صفوف المدنيين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك