مقتل شخص تعرض لاعتداء من قبل ميليشيات موالية لتركيا شمال سوريا

175 معتقل مدني قتلوا تحت التعذيب.

لقي مواطن من أهالي مدينة عفرين حتفه جراء تعرضه للتعذيب الشديد على يد عناصر ميليشيات الجيش الوطني الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي.

وفقد المواطن ”ريزان محمد خليل” (42 عاماً) من أهالي قرية “بوزيكه” التابعة لمدينة عفرين، حياته تحت وطأة الضرب والتعذيب من قبل 3 مسلحين من أحرار الشرقية التابعة الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا في مدينة عفرين في ريف حلب.

وفي التفاصيل أنّ مسلحين من ميليشيات أحرار الشرقية قاموا بالاعتداء وضرب المواطن ريزان محمد بتاريخ 22 يناير 2022 ، حيث تم ضربه بقوة على رأسه بأخمص السلاح (نوع كلاشينكوف) مما أدى إلى نزيف في الدماغ ليفارق الحياة بعد الفشل في محاولة انقاذه في المشفى.

وريزان من أهالي قرية ” جقلا وسطاني ” التابعة لناحية شيه / شيخ الحديد في ريف عفرين كان يعمل كبائع متجول في الأسواق الشعبية.

وتحدث مصدر من عائلته عن سبب الاعتدا عليه موثقا شهادته ” قام ريزان عدة مرات بمطالبة عناصر ميليشيات أحرار الشرقية بالافراج عن ابن شقيقه آزاد عصمت خليل البالغ (20) عاماً ، والمعتقل من قبل ذات الفصيل منذ تاريخ 10 يناير 2022 حيث قاما كذلك بالاستيلاء على منزله، وكان خاطفوه من عناصر أحرار الشرقية قد طالبوا ذوي آزاد بفدية مالية قدرها ” 5″ ملايين ليرة لقاء الإفراج عنه.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك