تركيا تعتقل الفنان الشعبي السوري عمر سليمان

قالت عائلة الفنان الشعبي السوري المعروف باسم عمر سليمان إنّ السلطات التركية اعتقلته بزعم إقامة علاقات مع مسلحين كرد.

واعتقل عمر المسيخ (العمر 55 عاماً) وهو الاسم الحقيقي للمغني السوري في منزله بإقليم شانلي أورفا على الحدود السورية حيث يعيش مع عائلته.

وقال نجل الفنان الشعبي السوري إنّه جرى اعتقال والده صباح الأربعاء من منزله في ولاية أورفا التركية واقتياده للتحقيق، مضيفا إنّه قد تكون هناك “تقارير كيدية رفعت ضد والده للسلطات التركية”.

وعمر سليمان المعروف بلقب القيصر بدأ حياته المهنية في الغناء في حفلات الزفاف ومناسبات متنوعة في مدينته رأس العين في شمال سوريا، وحقق نجاحا لافتا وشهرة عالمية في السنوات الأخيرة. وأصدر عدة ألبومات وتعاون مع موسيقيين مثل المغنية بيورك كما وشارك في حفل جائزة نوبل سنة 2013 ويتم إذاعة أغانيه في إذاعات أجنبية بعدة دول أوربية.

كما وأحيا عمر سليمان حفلات غنائية في دول منها تركيا والولايات المتحدة واليابان وعدة دول أوروبية وهو يغني بالعربية والكردية.

ولم ترشح المزيد من التفاصيل عن عملية اعتقال عمر سليمان، لكنها لا تعتبر استثناء في سياق حملات ممنهجة تشنها أجهزة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بذريعة يصفها منتقدو أردوغان بـ”الكيدية” وهي الانتماء لمنظمة إرهابية.

وباتت هذه التهمة وشبيهاتها من قبيل “‘إهانة الرئيس” أو الارتباط بشبكة فتح الله غولن أو صلات مع حزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب في سوريا، سيفا مسلطا على من يشتبه في معارضته للرئيس التركي وسياساته.

كما يأتي اعتقال المغني السوري عقب اعتقال السلطات التركية قبل أسابيع قليلة 48 شخصاً بتهمة “السخرية من الأتراك”، قالت إنّها تعتزم ترحيلهم إلى سوريا، بعد مشاركتهم في حملة “أكل الموز” الساخرة من حادثة مشاجرة بين سوريين وأتراك في إسطنبول.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك