مقتل مسلحين وإصابة آخرين في تجدد الاقتتال الداخلي….فصائل أنقرة تواصل قتل بعضها

اعتادت الفصائل السورية المسلحة التي تدعمها الحكومة التركية، أن تُكفّر وتأكل وتُبيد بعضها البعض على مدار سنوات الحرب السورية ضمن صراع مستمر بينها على السيطرة على المناطق والمدن والبلدات التي غالبا ما يضطر سكانها لمغادرتها نتيجة تحولها لبؤر اقتتال داخلي من جهة ولكونها تتحول لمناطق تشهد فلتان أمني وخطف ونهب لأملاك وأرزاق الناس والاعتداء على النساء من جهة أخرى، وهذا ما حدث من قبل في غوطة دمشق الشرقية وريف حمص وإدلب ودرعا وغيرها من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة هذه المجموعات.

اليوم الثلاثاء 28 أيلول 2021 تجدد الاقتتال بين المسلحين الموالين لتركيا في ريف حلب و ريف الحسكة ، في مدينتي عفرين و رأس العين كانت حصيلته الأولية مقتل مسلحين اثنين وإصابة 6 بجروح ، واستخدم المسلحون في حربهم أسلحة ثقيلة ضمن الأحياء السكنية.

في مدينة رأس العين قتل عنصرين من فرقة المعتصم وأصيب 3 آخرين جراء اشتباكات اندلعت بين مجموعتين من الفصيل مع بعضهم البعض، كما وجرت اشتباكات بين الشرطة العسكرية و المدنية في المدينة الخاضعة لسيطرة القوات التركية.

في عفرين التي تشهد انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان حيث اعتقل منذ بداية الشهر الجاري 43 مدنيا ، مصير 30 منهم مازال مجهولا فيما أفرج عن 6 منهم بعد دفع فدية مالية. المدينة كذلك شهدت اشتباكات بين جيش النخبة ولواء صقور الشمال في قرية عبودان أدت لإصابة 3 مدنيين بجروح.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك