بعد أحرار الشرقية…حزمة عقوبات أمريكية جديدة منتظرة تشمل “السلطان مراد و فرقة الحمزة و سليماه شاه”

تحدثت مصادر إعلامية في واشنطن عن حزمة عقوبات أميركية جديدة سيعلن عنها قريباً، ستصدرها وزارة الخزانة الأميركية، وتتضمن عدداً من الشخصيات والكيانات، منها فرقة السلطان مراد، وفرقة الحمزة و ميليشيا سليمان شاه أو التي تعرف باسم العمشات وهم من الفصائل المكونة لميليشيات الجيش الوطني التابع لتركيا.

وكانت العقوبات التي صدرت بداية الشهر الحالي قد ضمت لأول مرة جماعة سورية مسلحة تدعمها تركيا ، تعرف باسم أحرار الشرقية وعدد من قادتها على خلفية ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

على قائمة العقوبات الجديدة ثلاث فصائل أخرى من الجيش الوطني، هم : فرقة السلطان مراد ، سليمان شاه ، فرقة الحمزة وذلك بعد أن تم اتهامهم من قبل الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والأممية ووسائل الإعلام بارتكاب انتهاكات متعددة ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مناطق سيطرتها ( عفرين، تل أبيض ، رأس العين ، الباب ، جرابلس …) حيث شهدت تلك المدن نزوح قرابة نصف مليون من سكانها نتيجة تلك الانتهاكات منذ 2018، كما وأنّ هذه الجماعات تضم عناصر جهادية ملاحقة ومطلوبة أميركياً، وغالب قادة وأعضاء داعش المطلوبين تم دمجهم ضمن هذه الميليشيات ومنهم من وصل لقيادتها كقائد فرقة الحمزة سيف أبو بكر ، الوالي السابق الذي عينه داعش على مدينة الباب بريف حلب، إضافة إلى تورطهم في جرائم خطف وقتل خارج إطار القانون، وتنفيذ إعدامات ميدانية واختطاف النساء واغتصابهن ( سجن فرقة الحمزة في حي المحمودية بعفرين ) والاستيلاء على منازل وأملاك وأراضي المدنيين وتجنيد الأطفال، وجريمة التطهير العرقي.

في 22 آب 2018 ظهرت امرأة في مقطع فيديو وهي تتهم أحد قيادات الميليشيات السورية المسلحة الموالية لتركيا باغتصابها، المرأة هي زوجة لأحد عناصر الفصيل الذي يتزعمه القيادي ( محمد الجاسم ، الملقب بأبو عمشة ) الذي يعتبر أحد أكثر الميليشيات قربا ودعما من المخابرات التركية ، وهو نفسه المتهم بالاغتصاب ، وهو يسيطر على بلدة ” شيح الحديد\ شيه ” في منطقة عفرين.
وفي 30 سبتمبر 2020 اتهمت امرأة ثانية وهي زوجة أحد عناصر “لواء السلطان سليمان شاه”، المدعوم سيف الجاسم ( أبو عمشة ) باغتصابها، بعد إرسال زوجها المقاتل ضمن الفصيل إلى ليبيا ، و سيف هو أخ ونائب قائد الفصيل ( محمد الجاسم ).

يمكن العودة للتقارير التي توثق جرائم سيف أبو بكر ، ومحمد الجاسم أبو عمشة

عينه داعش واليا … ونفذ اعدامات وعمليات خطف “التقى أردوغان” وله سجل أسود.. معتقلة سابقة تتهم سيف أبو بكر وعناصره باغتصاب النساء في سجن بعفرين

أين اختفت “إسراء خليل” و” ريم الأحمد” اللتين ظهرتا في فيديو مصور تتهمان (أبو عمشة) باغتصابهن وزعم “الائتلاف” إنّه شكل لجنة تحقيق لحمايتهن

فيديو: الفضائح الجنسية تلاحق قادة الفصائل السورية الخاضعة لتركيا

بعد عامين أين وصلت نتائج التحقيق في قضية اغتصاب “إسراء خليل” من قبل (أبو عمشة) القيادي المدعوم من تركيا وأين اختفت

فتاة عفرينية ناجية من سجون المسلحين الموالين لتركيا تروي قصتها بالكامل حول التعذيب والاغتصاب

الجيش التركي شارك في التعذيب وصور حالات الاغتصاب : شهادات مروعة عن ما عاشته “نساء مختطفات” في سجون عفرين

بعد 4 أشهر …مصير مجهول للنساء والأطفال التي عُثر عليهم في سجن “الحمزات” في مدينة عفرين

رأس العين….فرقة السلطان مراد تعتقل 6 أشخاص وتعدي عليهم بينهم أعضاء في المجلس المحلي

رأس العين : “السلطان مراد” يشن حملة اعتقالات

مقتل طفل نتيجة التعذيب من قبل مسلحين من السلطان مراد

ناشطون يطالبون بوقف انتهاكات “السلطان مراد” في منطقة عفرين بعد اعتقال وتعذيب اعلامي

صور تكشف تعرض اعلامي لتعذيب شديد في سجون السلطان مراد بعفرين

عفرين: مدني يدخل في غيبوبة جراء تعذيبه من قبل مسلحي السلطان مراد

فرقة “السلطان المراد” المدعومة من تركيا تعتدي على نازحين في عفرين بينهم نساء

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك