اعتقال متظاهرين في ريف حلب نددوا بصمت الجماعات المسلحة الموالية لتركيا عن قصف درعا وجبل الزاوية

ريف حلب 31 تموز 2021 :

شنت الأجهزة الأمنية ضمن الجيش الوطني الموالي لتركيا حملة اعتقالات في ثلاث مدن رئيسية ( عفرين ، صوران ، جرابلس ) طالت عدد من منظمي التظاهرات التي خرجت خلال اليومين الأخيرين ورفعت شعارات تخون قادة المجموعات المسلحة المدعومين من تركيا ، واتهموا خلالها تركيا بخيانة السوريين وبمشاركة روسيا ومساعدتها في قصف قراهم وبلداتهم تمهيدا لتسليمها للجيش السوري \ النظام السوري.

في مدينة صوران تم الإبلاغ عن اعتقال 4 أشخاص عرف منهم “محمود طيفور” الذي انتقد صمت تركيا كدولة ضامنة لوقف اطلاق النار عن القصف الذي يستهدف جبل الزاوية منذ أسبوعين ، كما وانتقد صمت قادة الجماعات المسلحة في المنطقة عما يجري في درعا.


في مدينة عفرين تم الإبلاغ عن اعتقال 3 من المستوطنين وهم من ريف دمشق ، فيما تم الإبلاغ عن اعتقال شخصين في مدينة جرابلس عرف منهم أحمد محمد بسبب قيمه بانتقاد صمت الفصائل وتخاذلها عن ما يجري في درعا مطالبا الفصائل بفتح جبهة ضد الجيش السوري في نقاط التماس بمدينة الباب.

هذا وكان الداعية الفلسطيني محمود الحسنات المقيم في تركيا قد اعلن في تغريده إنّه رفض إلقاء خطبة الجمعة بعد طلب مسؤولي المسجد منه عدم الحديث عن إدلب وعن درعا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك