اعتقال 9 أشخاص في عفرين منذ بداية شهر تموز 2021

تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في شمال سوريا خلال شهر شباط 2021 اعتقال ( 77 ) شخصاً، وفي آذار ( 55 ) شخصا وفي نيسان ( 16 ) وفي أيار ( 17 ) وفي حزيران ( 62 ) مواطناً من الذين تمكنا من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم نتمكن من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.

وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

إطلاق فوضى العسكر وعشرات المجموعات الإرهابية، هي سياسة تركية متعمّدة؛ لكنّها تتم بأيدي “الجماعات السورية المسلحة” تحت اسم “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة / الائتلاف، فكل ذلك يجري تحت أعين القوات التركية ومشاركتها.

ومنذ سيطرة القوات التركية على مدينة عفرين وتوغله في شمال سوريا تم توثيق اعتقال ( 7433 ) شخص، حيث تعرض منهم ( 1098 ) شخص للتعذيب، قتل منهم 137، تم الإفراج عن قرابة 5100 منهم، فيما مصير بقية المعتقلين مازال مجهولا، فيما بلغ عدد من تم الإفراج عنهم بعد دفع فدية إلى 1255 شخص. كما وقتل 2391 شخص نتيجة العمليات القتالية أو التفجيرات والاغتيالات ومخلفات المعارك من الألغام التي لم تنفجر.

توثيق أسماء المعتقلين منذ بداية تموز 2021:
1 تموز 2021:

اعتقلت دورية مشتركة من جهاز الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية المواطن عثمان خليل جرجي / 35/ عاماً من منزله في بلدة بعدينا ناحية راجو، في عفرين وتم اقتياده لجهة مجهولة.
اعتقل المواطن عبدو حسن ، يبلغ من العمر 50 عاماً من قبل عناصر مسلحين تابعين لميليشيات سليمان شاه \ العمشات في منزله بمنطقة شيه وتم نقله لجهة مجهولة.
في ناحية راجو ، شن مسلحو ميليشيات الجيش الوطني حملة اعتقالات ومداهمة المنازل في قرية بعدينا بناحية راجو في عفرين اعتقلوا خلالها 9 أشخاص عرف منهم : عثمان خليل جرجي ، حسن حسين خوجة ، أحمد محمد حسيرو .

2 تموز 2021:
اعتقال الشابة الكردية آسيا أحمد حيدر من منزلها في قرية كتخ التابعة لناحية معبطلي للمرة الثالثة حيث يتم الإفراج عنها في كل مرة مقابل فدية مالية يدفعها ذويها لعناصر من جهاز الشرطة العسكرية.

3 تموز 2021 :
اعتقال المواطن “كمال جعفر محمد” من أهالي قرية علطانيا في عفرين من قبل عناصر من ميليشيات الجيش الشامية / الجيش الوطني السوري في ناحية راجو، حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة.

7 تموز 2021 :
اعتقل جهاز الشرطة العسكرية المواطن علي خليل بن محمد \ 22 عاما، أثناء قدومه من تركيا لقضاء إجازة العيد لدى ذويه في قرية كوركان فوقاني / الظاهرة العليا بناحية معبطلي بريف عفرين وذلك للحصول على دفية للافراج عنه ( 2 الف دولار ).

8 تموز 2021 :
اعتقلت “الجبهة الشامية” المواطن الكردي راغب أحمد علو 32 عاما من أمام أحد المتاجر في حي الأشرفية بمركز مدينة عفرين ، وتم اقتياده لجهة مجهولة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك