عشائر الحسكة تؤكد وقوفها إلى جانب قسد في مواجهة التهديدات التركية ونظام الأسد وإيران

شدد وجهاء العشائر العربية والكردية وكافة أبناء المنطقة على أهمية التكاتف والتعايش المشترك بين مكونات شمال وشرق سوريا، وأكدوا خلال البيان الختامي الذي صدر عقب الاجتماع الذي عقد في الحسكة موقفهم الثابت إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية للتصدي لكل مشاريع الفتنة التي يقوم بها النظام السوري وتركيا ومرتزقتها والميليشيات الإيرانية.

نحن شيوخ ووجهاء العشائر وممثلي المكونات في مدينة الحسكة وريفها في ظل تسارع الأحداث السياسية والأمنية والوضع الاقتصادي الراهن من إغلاق كافة المعابر الإنسانية وقطع منافذ المياه لنهر الفرات و الخابور وقطع مياه الشرب عن محطة علوك واستمرار المحتل التركي ومرتزقته باحتلال الأراضي والمناطق السورية لاسيما عفرين, رأس العين, تل أبيض, اعزاز, والباب وغيرها من المناطق السورية وتهجير أهلها الأصليين وإحداث تغيير ديمغرافي.

نعلن موقفنا الثابت إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية للتصدي لكل مشاريع الفتنة التي يقوم بها النظام السوري والاحتلال التركي ومرتزقته والميليشيات الإيرانية.

والعمل الجاد لتوحيد كافة شعوب المنطقة نحو دستور جديد لسورية المستقبل يضمن وحدة سورية أرضاً وشعباً ويضمن حقوق كل الشعب السوري”.

وناشد البيان في النهاية شيوخ العشائر وممثلي المكونات ومؤسسات ومنظمات المجتمع الدولي ومجلس الأمن للوقوف بقوة وحزم ضد كل هذه الانتهاكات بحق أهلنا وشعبنا في شمال وشرق سوريا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك