مظاهرات في مدينة كوباني ومنبج شرقي حلب تندد بالانتهاكات التركية وتدخلها في الشأن السوري

165245_2018-9-19-kob-mes-28829
تظاهر الالاف في محافظة حلب شمال سوريا الاربعاء، للتنديد بالتدخل التركي في الشأن السوري، وتوغل قواته في مناطق بشمال سوريا. مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف ما سموه الانتهاكات والجرائم التي تمارسها القوات المسلحة التركية ضد المدنيين من اعتقال واختطاف وتهجير ومصادرة ممتلكات.
التظاهرات شملت مدينتي كوباني و منبج بريف حلب الشرقي رفعت شعارات “لا للتغيير الديمغرافي في عفرين. عفرين أولاً. تحرير عفرين تحرير سوريا من الإرهاب والاحتلال التركي. ندين الصمت الدولي تجاه ما يحصل في عفرين” إضافة إلى ترديد شعارات تطالب وحدات حماية الشعب بالتحرك لتحرير مدينة عفرين.

وتصاعدت حدة الانتهاكات في منطقة عفرين ومناطق جرابلس والباب واعزاز حيث تسيطر القوات السورية وتدعم مجموعات مسلحة كانت تقاتل سابقا تحت راية الجيش السوري الحر، حولت المدن لمقرات عسكرية يتهمها السكان المحليون بارتكاب انتهاكات وجرائم يومية من خطف واعتقالات ومصادرة ممتلكات، حيث بات اختطاف المدنيين بينهم نسائ واطفال ثم المطالبة بفدية مالية مصدرا للدخل لهؤلاء، الى جانب قيامهم باعتقال وتهديد المدنيين على عشرات الحواجز المنتشرة في مداخل المدن وعلى الطرقات العامة.

المزيد من الصور