اعتقالات تطال عشرات المدنيين في قرى بريف عفرين

تتواصل عمليات المداهمات والاعتقالات في مدينة عفرين وريفها من قبل مجموعات سورية تابعة لتركيا، حيث اصبح اختطاف المدنيين والمطالبة بفدية مالية -قد تصل الى 15 الف دولار للافراج عنهم -وسيلة جديدة للكسب المادي للمسلحين.
مجموعة مسلحة تتبع “الشرطة العسكرية” مع عناصر من “فيلق الشام” اقتحمت منزل المواطن ” زكريا صالح خليل ” الذي يبلغ من العمر قرابة 60 عاماً في قرية نازا التابعة لناحية شران في عفرين وقيدوا يديه وقدميه وقاموا بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 125 ألف ل.س بالاضافة إلى هاتفين.
فصيل “أحرار الشرقية” اختطف المواطن ” فريد محمد مصطفى ” الذي يبلغ من العمر 34 عاماً في قرية بافلور التابعة لناحية جنديرس في ريف عفرين وطلبوا من أهله مبلغ 12 الف للافراج عنه.
فيما لايزال مصير خمسة مدنيين من قرية عيندارا مجهولاً بعد اختطافهم أمس الأول وعجز أهاليهم عن دفع فدية لاطلاق سراحهم، والمختطفون الخمسة هم: نوري نجار وجمال نجار ودلكش نجار من المكون الازيدي
وخالد حسن العلي من المكون العربي ومصطفى ايبش.
“أحرار الشام” داهمت قرية “كفر شيله” بريف المدينة واختطفوا 10 مواطنين من أهالي القرية من بينهم أطفال، ولايزال مكانهم مجهولا. والمتخطفون هم: حسن منّان مصطفى (45 عاماً), اسماعيل منّان مصطفى (43 عاماً), صبحي منّان مصطفى (40 عاماً), مصطفى خليل عبد الرحمن (25 عاماً), مظلوم أحمد مصطفى (25 عاماً) عصمت رشيد مدور (30 عاماً) فرهاد مصطفى (17 عاماً), أحمد حسن مصطفى (16 عاماً), منان اسماعيل (15 عاماً) وعبدو خليل عبد الرحمن (18 عاماً).
كما وقامت الجبهة الشامية باختطاف 3 رعاة في ناحية شيروا بعفرين واقتادوهم إلى سجن باسوطة، المعروف من قبل أهالي شيروا باسم “القلعة”، والذي تنفذ فيه أشد أنواع التعذيب.
وأسماء رعاة الثلاثة المخطوفين هم: “كاوار عادل حج عواش، عبدو حسين حسين، مظلوم عبدو حمو”.
وفي قرية “شوربة ” التابعة لناحية موباتا تم اختطاف ثلاث مدنيين هم: شيار عزيز مصطفى – دمهات عزيز مصطفى، كما واعتقل المواطن محمد كالو في قرية كفرزيته من قبل أحرار الشرقية. كما وقام عناصر من ذات الفصيل بقكع اشجار غابة خاستيا شمال بلظة جنديرس للاتجار به
حيث شوهدت جرارات محملة بالحطب برفقة عناصر من أحرار الشرقية تنزل من غابات خاستيا مرات عدة في الأيام الأخيرة.
عناصر من فصيل السلطان مراد قاموا بالاعتداء بضرب المواطن جلال عبدو 55عاماً من أهالي قرية ماشالة بعد مقاومته ومنعه من سلب مصوغات زوجته.