بعد أن قاتلوا في أذربيجان…. مرتزقة سوريون يكشفون فساد “أبو عمشة” ويتهمونه بالسرقة والأخير يرد باعتقالهم وإجبارهم على تصوير فيديو لتكذيب انفسهم

أتهم عدد من مسلحي ( الجيش الوطني ) قائد فرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات محمد الجاسم الملقب “أبو عمشة” بسرقة رواتبهم مقابل قتالهم في حرب إقليم “قره داغ” بين أذربيجان وأرمينيا العام الماضي لصالح الحكومة التركية.
وتحدث في مقطع الفيديو عمر عبد القادر جبرائيل وبرفقته آخرين ، بينهم مصابين متهمين ( أبو عمشة ) بسرقة رواتبهم ، و رواتب الجرحى وأنّه لم يدفع شيئا لعوائل الذين قتلوا في اذربيجان ، وقال إنّهم ذهبوا إلى القتال في اذربيجان لصالح الحكومة التركية.

الفيديو تسبب في موجة كبيرة من الانتقادات ، وحالة من التخبط لدى فرقة السلطان سليمان شاه التي أصدرت في البداية بيانا أكدت فيه إنّ الفيديو المتداول هو محض افتراء وتلفيق، وزعم البيان إنّ الشخص المتحدث في الشريط المصور لا يوجد له قيود ضمن الفرقة وغير منتمٍ لها لا سابقا ولا حديثا، واتهم رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري بدفع مبلغ 800$ لـ عمر عبد القادر جبرائيل لقاء تصويره الفيديو .
كما قامت فرقة السلطان سليمان شاه بنشر مقطع مصور للأشخاص الذين ظهروا في الفيديو الأول بعد اعتقالهم، حيث ظهروا فيه وهم يكذبون أنفسهم ، وتحدثوا خلاله إنّهم تعرفوا على شخص يدعى “أبو إبراهيم” ويعمل لدى العميد أحمد رحال طلب منهم تصويراً مدته 30 ثانية والقول بإنّهم قاتلوا في “قره باغ” مقابل حصولهم على 800 دولار، مشيرين إلى أنّهم لم يخرجوا من سوريا.

وردا على الفيديو كتب العميد رحال على صفحته في موقع فيسبوك منشورا جاء فيه: “هذا الفيديو تم تصويره بمنطقة الشيخ حديد بإيعاز من المدعو أبو عمشة ويتهمني بالخيانة والتجني على فصيل بالجيش الوطني وتقديم رشاوى.. وبالتالي هو تحريض على قتلي.. أطالب المخابرات التركية بالتحقيق مع كل من ظهر بالتسجيل ومن وردت أسماؤهم لمعرفة الحقيقة وتطبيق العدالة”.
والى ذلك اعترف أحد قادة الجيش الوطني العقيد زياد حاج عبيد إنّ الجيش الوطني غير قادر على محاسبة أو اعتقال أو إقالة “أبو عمشة” الذي توجهت له أصابع الاتهام أكثر من مرة، وذلك لأنّ عناصر فصيله هم من منطقته وأقاربه وعائلته.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك