عفرين ..إقالة مدير مدرسة وإحالته للتحقيق لأنّه نصح طلابا بتأدية الصلاة في المنزل وليس أثناء الحصص الدراسية

ريف حلب ( عفرين في 31 آذار \ مارس 2021 ) : اقتحم مسلحون من الفصائل الموالية لتركيا مدرسة ( صالح العلي ) في مدينة عفرين وقاموا باعتقال مديرها ، على خلفية نصحه لعدد من الطلاب بعدم تأدية الصلاة أثناء الحصص التعليمية.

وتم الإفراج عن المدير بعد ساعات من الاعتقال الذي جرى بطريقة مهينة ، وعقب ذلك أصدر مكتب التربية في المجلس المحلي بعفرين ، وهو جهة إدارية تتبع ( ولاية هاتاي ) قرارا فصلت بموجبه المدير ، وأحالته للتحقيق.

وتتكرر حوادث اقتحام المدارس من قبل الجماعات المسلحة الغير منضبطة المدعومة من تركيا ، والتدخل في سير وشؤون العملية التعليمية.

في 18 آذار الجاري ، قام القيادي في فرقة الحمزة ، المدعو ( أبو عبدو الكادري ) مع عدد من العناصر المسلحة باقتحام مدرسة حمزة بن عبد المطلب بمدينة الباب ، ذلك أثناء وجود طلاب المدرسة بداخلها وهم من الإناث ( الفوج الصباحي، كون التعليم غير مختلط ) ، واقتحم غرفة الإدارة والصفوف أثناء تواجد الطالبات والمدرسين بحثا عن ( مديرة المدرسة ) وهو يصيح باسمها متوعدا باعتقالها.

وكشف أحد المدرسين لمركز التوثيق أنّ مديرة المدرسة طلبت من ابنة ( أبو عبدو الكادري ) إحضار ولي أمرها ، لتخلفها عن واجباتها المدرسية وازعاج بقية الطالبات ، وقامت المديرة كذلك بتوبيخها ، ليرد الأب وهو قيادي أمني في الحمزات باقتحام المدرسة بالأسلحة والتهديد باعتقال المديرة لقيامها بازعاج ابنته ، وطلبها حضور ولي أمرها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك