تجدد المواجهات المسلحة بين الفصائل الموالية لتركيا في مدينتي جرابلس وعفرين ومدينة تل أبيض

ريف حلب (جرابلس، عفرين) \ ريف الرقة (تل أبيض): شهدت ثلاثة مدن رئيسية خاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة الموالية لتركيا مواجهات مسلحة، تسببت في إصابة 6 مدنيين على الأٌقل. الاشتباكات تأتي وسط حالة عامة من الفوضى والفلتان الأمني التي تسود مختلف المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة تركيا شمال سوريا.

ورغم أنّ ( الجيش الوطني ) قد أصدر عدة بيانات، عن خروج مسلحيه من المدن، وإخلاء المقرات أو المستودعات العسكرية فيها، لكن استمرار الاشتباكات يؤكد أنّ هذه الجماعات ماتزال تتخذ من الأحياء السكنية مقرات، وتتخذ من المدنيين دروع بشرية.

في مدينة تل أبيض بريف الرقة، والتي سيطرت عليها تركيا في أكتوبر 2019 اندلعت مواجهات مسلحة واشتباكات بين جهاز الشرطة العسكرية وميليشيات الجبهة الشامية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 8 نوفمبر 2020، خلفت إصابة 3 مدنيين، وأحد عناصر الجبهة الشامية، وعنصرين من الشرطة.

في ريف حلب تجدد إطلاق الرصاص والاشتباكات المسلحة بين جماعات مسلحة متفرقة، موالية لتركيا في مدينتي جرابلس و عفرين، الخاضعتين لسيطرة القوات المسلحة التركية.

في مدينة جرابلس اشتبكت جماعات من ( الجوادرة والديرية ) في مخيم التنك، وأصيبت امرأة “حامل”، وشخصان آخران، كما عثر على جثتين في قرية تل شعير، تبين أنّهما لعنصرين من الشرطة المدنية.

وفي مدينة عفرين اعتدت الشرطة العسكرية على شاب يسكن في مدينة عفرين، وهو من مدينة حمص، ليتحول الأمر إلى صدام مسلح شاركت فيه عدة ميليشيات مسلحة من الشرطة والجبهة الشامية، وأحرار الشام.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك