تزامناً مع وصول بايدن إلى “البيت الأبيض”….الولايات المتحدة تستأنف عملياتها المشتركة مع “قسد”

ديرالزور: استأنفت القوات الأمريكية في سوريا عملياتها المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، والتي تعرضت علاقاتهما للكثير من الضرر في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية اتخاذه قرارا مفاجئا بالانسحاب من سوريا، ومنح تركيا الضوء الأخضر بالهجوم على مدينتي تل أبيض ورأس العين، وتنفيذها غارات واسعة طالت مقرات، وتحصينات هذه قسد، والتي هي جزء من التحالف الدولي ضد داعش.

عملية اليوم، 8 نوفمبر 2020 نفذتها قوات سوريا الديمقراطية، بدعم جوي من ( التحالف الدولي ) لملاحقة خلايا داعش في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، في بلدة البصيرة وانتهت باعتقال 5 من عناصر التنظيم، المطلوبين.

وكشفت التحقيقات الأولية أنّ المجموعة متخصصة في ( تفخيخ السيارات والاغتيالات وصناعة المتفجرات). وكانت تقف وراء عدد من الاغتيال واستهداف الأهالي في المنطقة، وبالأخص العمليات التي كانت تُنفذ عبر الدراجات النارية.

وتسبب الهجوم التركي – شرق الفرات – في تآكل العلاقة بين الولايات المتحدة، وقوات سوريا الديمقراطية، وأدى الهجوم إلى تراجع جهود مكافحة خلايا تنظيم داعش، الذي استفاد من انشغال ( قسد ) بصد الهجوم التركي، في تنفيذ عمليات إرهابية، وتصعيد هجماته.

كما وتحولت المناطق التي توغل إليها الجيش التركي ( تل أبيض، رأس العين ) إلى أماكن آمنة لنشاط وتحركات خلايا داعش، حيث تمكن التنظيم من إعادة تنظيم صفوفه، وبات الآن يتحرك بحرية، وشكل علني في تلك المناطق، حيث شارك في الأسبوع المنصر في تظاهرة في مدينة رأس العين، تدعم العمليات الإرهابية التي طالت فرنسا في الفترة الماضية.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك