انفجار في بلدة رأس العين …إصابات في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي

الحسكة ( رأس العين ) : أصيب 3 أشخاص على الأقل بجروح، في تجدد الانفجارات التي تستهدف مدينة رأس العين، الخاضعة لسيطرة مسلحين موالين لتركيا شمال الحسكة.

ضمن حالة من الفوضى، والفلتان الأمني تتواصل الانفجارات، والاقتتال المسلح بين الفصائل التي تتقاسم السيطرة على المدينة، بدعم تركي.

قتلى في تجدد الاشتباكات بين فصائل موالية لتركيا في مدينة رأس العين

وقتل عنصران من ميليشيات (السلطان مراد) وهي إحدى فصائل ( الجيش الوطني السوري ) الموالي لتركيا، ذلك في تجدد المواجهات المسلحة التي اندلعت بين “السلطان مراد” و ” الفرقة 20″ وسط مدينة رأس العين، شمال شرق سوريا، الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية منذ أكتوبر 2019.

والعنصران الذان قتلا هما ( مخلد الشعيطي )، و (جراح الشعيطي).

وكانت مواجهات مسلحة قد اندلعت كذلك قبل يومين (30 أكتوبر ) أدت لإصابة 3 مدنيين على الأقل في تجدد الاشتباكات بين مجموعات متناحرة ضمن فصيل ( أحرار الشرقية ) في مدينة رأس العين، وذلك بسبب الخلاف على ثلاث ( مولدات كهربائية ) كان الفصيل المسلح قد سرقها مع دخول الفصيل المدينة في أكتوبر 2019 بدعم تركي.

وتتصارع هذه المجموعات المسلحة، بشكل متكرر على ما تسميه (غنائم ) وهي المسروقات من المنازل العائدة للمدنيين الذين اضطروا للنزوح نتيجة الهجوم والقصف التركي الذي انتهى بسيطرة تركيا وفصائل موالية لها في الجيش الوطني السوري على المدينة عقب نزوح غالب سكانها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك