وجهاء العشائر: مناطقنا آمنة ولن نقبل المحتلين

وجه وجهاء عشائر مناطق الشمال السوري تحذيراً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مغبة شن عدوان على مناطقهم، قائلين إن الشمال السوري آمن على عكس ما تدعي تركيا وأنهم يقفون في وجه كل قوة تسعى لاحتلال هذه المنطقة.
وأفصح وجهاء العشائر عن موقفهم من التهديدات والهجمات التركية على مناطقهم حيث أكدوا على وحدة الصف في مواجهة كل تهديد يطال مناطق الشمال السوري.
علي الحميدي وهو من وجهاء عشائر البو عساف قال “نحن نعيش في الشمال السوري برخاء وسخاء، نحن نحسد من جميع المحافظات السورية لأننا نعيش بكل أمان واطمئنان بوجود قوات سورية الديمقراطية وعناصر الأسايش”.
هذا وكثيراً ما يهدد الرئيس التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان بشن عمليات عسكرية على مناطق الشمال السوري بزعم “فرض الأمن فيها وإعادة سكانها الأصليين إليها”.
وقال الحميدي في معرض رده على سؤال لمراسلي وكالتنا حول تهديدات أردوغان “القائد عبدالله أوجلان قال علينا السير على درب الشهداء”، ونحن في الحقيقة كلنا مشروع شهادة، لن نسمح لأي غازٍ ومعتدٍ أن يدخل هذه الأرض مهما حيينا وضحينا”.
فواز العرمية وهو أحد وجهاء المنطقة يقول بأنهم الآن يعيشون بـ”جنة النعيم” داخل مناطق الشمال السوري.
وأضاف “نحن السوريون ليس لدينا تفرقة، وسنحرر كل أراضي سوريا شمالاً وغرباً وجنوباً وشرقاً بقوة شبابنا من جميع الإرهابيين”.
وقال موجهاً حديثه لأردوغان “لا يفرح أردوغان، لأن وطننا غالٍ على قلوبنا كما وطنه غالٍ عليه، لا يفرح لأنه لن يستطيع خلق الفتنة بين مكونات الشعب، طالما هنالك شباب مقاتلون على الأرض السورية فنحن لن نتركها”.
اسماعيل عيدان وهو أحد وجهاء المنطقة يقول بأن الوضع في المنطقة “جيد”، وعلى أردوغان الكف عن محاولات خلق الفتن بين الشعب هنا.
ويتابع قوله “كل شيء متوفر هنا، الأمان متوفر وكذلك الحماية وجميع مكونات الشعب يعيشون هنا ويدافعون عن وطنهم”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات