وفاة فتاة سورية في إسطنبول نتيجة إطلاق نار خلال اشتباك مسلح بين مواطنين أتراك

قُتلت الطفلة السورية راما قربالي (17 عام) برصاصة طائشة نتيجة إطلاق نار خلال اشتباك مسلح بين مواطنين أتراك في حي يني بوسنة في إسطنبول.

شقيق الفقيدة راما محمد قربالي قال إنّ المشاجرة وقعت داخل حديقة بإسطنبول، مشيراً إلى أنّ الرصاصة دخلت في جبين الفتاة وخرجت من الطرف الآخر أثناء تواجدها في شرفة منزلها.

ومن جانبه أوضح بشار محمد قربالي والد الفتاة: أنّهم سمعوا إطلاق نار وهم في منزلهم بحي يني بوسنا بمدينة إسطنبول، وخرجت راما لترى ماذا يحدث ظناً منها أنّها ألعاب نارية، ليتبين فيما بعد إنّ الأصوات ناجمة عن مشاجرة بأسلحة نارية.

وعلى الفور تلـقت الطفلة راما رصاصة في الرأس نقلت على أثرها إلى المستشفى ولكن دون جدوى، حيث كانت قد فارقت الحياة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام الشرطة التركية بقتل الشاب السوري علي العدنان الحمدان العساني (19 عاما) في منطقة كوجه وزير بمدينة أضنة بإطلاق الرصاص عليه حيث استقرت إحدى الطلقات في صدره، ليفارق الحياة، حين كان يحاول الهرب من “البوليس” لأنّه كان مخالفا لحظر التجول المفروض بسبب كورونا خوفا من تغريمه مالياً.

وقال شقيق الضحية إنّ أخاه القاصر، قٌتل على أيدي الشرطة التركية لعدم إعطائهم الهوية وحين تراجع إلى الخلف أطلقوا النار عليه بدم بارد و استقرت الطلقة في صدره فقتلته على الفور. وأكد أنّ إصابته كانت بالظهر.

وقالت وسائل إعلام تركية إنّ قوات الأمن أطلقت الرصاص بعدما رفض “علي” التوقف للبوليس للتدقيق وهرب أمامهم ما أدى إلى إطلاق الرصاص على ساقه، لكن أشرطة الفيديو المصورة كشفت أنّ الشاب أصيب بطلقة في الصدر.

ونعى إبراهيم شقيقه علي وقال إنّ “الشرطي التركي أطلق النار على شقيقه بدم بارد لتستقر الرصاصة في صدره”، مشيراً إلى أنّ علي تعرّض للرصاص لأنّه لم يعطِ عناصر الشرطة الهوية.

وقال عائلته إنّ “علي خرج ظهر الإثنين من منزله لغرض شراء بعض المستلزمات، حين أوقفته دورية تابعة للشرطة التركية وطلبت منه وثائقه الثبوتية، قبل أن يحاول الفرار من أمامهم نظراً لأنّه مخالف لقرار حظر الخروج من المنزل الذي تفرضه الدولة التركية على جميع من هم دون سن العشرين عاما بسبب كورونا، الأمر الذي دفع عنصرا من عناصر الدورية لإطلاق النار بشكل مباشر عليه وإصابته برصاصة أنهت حياته”.

ويُظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الرصاصة وقد أصابت منطقة الصدر، وظهر بجانبه عدد من المسعفين الذين كانوا يحاولون إنقاذه قبل أن يتم نقله إلى سيارة الإسعاف لكن يبدو إنّه قد فارق الحياة.

مقتل شاب سوري برصاص الشرطة التركية… خالف قرار “حظر التجول” المفروض بسبب كورونا

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك